رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس البورصة: لن نلغي تداولات أسهم الدلتا للسكر

اقتصاد

الأحد, 07 سبتمبر 2014 10:19
رئيس البورصة: لن  نلغي تداولات أسهم الدلتا للسكرمحمد عمران
كتب - صلاح الدين عبدالله:

أكد الدكتور محمد عمران رئيس البورصة، أن البورصة لن تتخذ أي إجراءات  بإلغاء أي عمليات تم تنفيذها أو القيام بعمليات تنفيذ عكسي علي الأسهم خلال الجلسات السابقة علي أسهم الدلتا للسكر.

وكانت تعاملات الشركة أثارت جدلا في الجلسات الماضية عقب قيام الشركة باتخاذ إجراءات بشطب أسهم الشركة ثم التراجع مرة وإعادة النظر في الشطب، وهو ما دفع مجلس إدارة الشركة ومجموعات مرتبطة إلي القيام بالشراء بعد تدافع صغار المستثمرين بالبيع قبل التراجع عن الشطب.
وقال الدكتور "عمران " في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد" ان السهم اتخذ اتجاها واحدا عند الإعلان عن الشطب والتراجع وهو الارتفاع، وبالتالي لا تأثير علي السوق.
وكانت مصادر خاصة، قد أشارت إلي أنه بمجرد إعلان الشركة الشطب تسابق أعضاء مجلس الإدارة ومجموعاتهم المرتبطة فى شراء أسهم صغار المستثمرين على الرغم من علمهم أن الشركة ستقوم بشطب الأسهم من البورصة وذلك لمعرفتهم القيمة الحقيقية للسهم، وتسارع صغار المستثمرين

في البيع حتى لا يتم الشطب وتحجز أموال صغار المستثمرين ولا يجد وسيلة للتخارج فاضطروا للبيع لمجلس الإدارة، حيث  تم شراء اكثر من 3 ملايين سهم خلال  خمسة جلسات فقط بما يعادل نسبه 2.65%  من رأس مال الشركة، وبالتالي قاموا بشراء الأسهم بأسعار أقل من قيمتها الحقيقية.
وهو ما أثار التساؤلات هل ستلزم البورصة مجلس الإدارة  بالتنفيذ العكسى لتلك العمليات أم ستقوم بإلغاء تلك العمليات لأن  أعضاء مجلس الإدارة على علم بالمعلومات الداخلية لتلك الشركات سواء من قرار الشطب أو قرار العدول عن الشطب، وبالتالي لابد من التحقيق في الواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

أهم الاخبار