رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محاكاة نظام التداول بالبورصة في تجارة أسيوط

اقتصاد

الأحد, 31 أغسطس 2014 12:44
محاكاة نظام التداول بالبورصة في تجارة أسيوطالبورصة المصرية
كتب - صلاح الدين عبدالله:

فى ختام الدورة المؤهلة لنموذج المحاكاة بتجارة أسيوط تم الاتفاق على تأسيس قاعة لمحاكاة البورصة المصرية؛ بالتعاون مع الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار

، وشركة مباشر لكون الأولى من نوعها بصعيد مصر.

واستضافت البورصة المصرية بمقرها بالقاهرة ولأول مرة عددا من الأفواج الطلابية القادمين من صعيد مصر بكلية التجارة جامعة أسيوط وتخللت الزيارة التعرف على طبيعة عمل البورصة المصرية.
يذكر أن الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار

والبورصة المصرية وشركة مباشر شاركوا فى تقديم الدورة التدريبية المؤهلة لنموذج محاكاة البورصة والتى تمت على مدار شهر بكلية التجارة حيث شارك فى تقديم الدورة محسن عادل نائب رئيس الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار
ومحمد عبد الفتاح أمين عام الجمعية ومحمد عبدالناصر ومحمد خيرى وهايدى عبد
المعطى أعضاء اللجنة التعليمية بالجمعية ومن شركة مباشر، إيهاب رشاد العضو المنتدب لشركة مباشر لتداول الأوراق المالية، وعمرو الألفى وأحمد عياد وأحمد شرابى.

ويشير محسن عادل نائب رئيس الجمعية، إلى أن الاهتمام بالتوعية الاستثمارية هو من أولويات إدارة البورصة المصرية خلال الفترة الحالية حيث لا يمكن تحقيق التطوير المطلوب بدون تعريف المستثمرين و طلاب الجامعات بأهمية قطاع سوق رأس المال وكيفية التعامل مع البورصة المصرية.

يذكر أن الجمعية قد ساهمت خلال الفترة الماضية فى نشر ثقافة الاستثمار فى البورصة بـ 8 جامعات مصرية وتتطلع خلال الفترة القادمة لتغطية كل الجامعات.
 

أهم الاخبار