عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إصلاح ماكينات كروت السلع التموينية خلال أسبوعين

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد يحيي كاسب، رئيس شعبة البقالين التموينيين بغرفة الجيزة التجارية أن عدد السلع التي قامت بضخها شركة تجارة الجملة وصلت بمحافظة الجيزة إلي 12 سلعة وبلغت كمية الضخ حوالي 50٪.

وأوضح «كاسب» أن الدكتور خالد حنفي وزير التموين وعد بالانتهاء من إصلاح ماكينات الكروت الذكية التي يتم استخدامها في صرف الخبز في أوائل شهر سبتمبر.
وكان تأخر صرف الكروت الذكية للتموين أثار أزمة مع أصحاب المخابز بسبب رفضهم صرف الحصة التي حددتها الوزارة لكل مواطن 150 رغيفاً شهرياً من خلال الكروت الذكية مما اضطر الوزير لإصدار تعليمات لمديريات التموين لإطلاق كوبونات صرف تحدد أسماء المستحقين وعدد أفرادهم كحل بديل لحين مدهم بالكروت الذكية.
وأشار إلي أن الوزير أكد التزام الحكومة بالأسعار التي حددتها بشأن السلع التي تقرر طرحها مهما

طرأ عليها من متغيرات سعرية.
من المعروف أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تعاقدت منذ فترة مع إحدي الشركات المستوردة للدواجن البرازيلي علي توريد كميات تصل إلي 70 ألف طن شهرياً وتقوم بطرحها بسعر التكلفة الذي يصل إلي 14.25 جنيه للكيلو إلا أن أسعار الدواجن واللحوم سجلت ارتفاعاً بالأسواق العالمية بنسبة بلغت 15٪.
كما تعاقدت الشهر الماضي مع الشركة الوطنية لإنتاج الدواجن بلغت 30 ألف طن شهرياً بدأ طرحها منذ أوائل الشهر الماضي بكميات بلغت 5 آلاف طن علي مدي أسابيع.