رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

135 مليار جنيه حسابات المودعين بهيئة البريد

اقتصاد

الاثنين, 25 أغسطس 2014 14:43
135 مليار جنيه حسابات المودعين بهيئة البريد
كتب - جهاد عبد المنعم

أكد المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اعتزازه بنجاح هيئة البريد فى تحويل الخسائر المتلاحقة إلى أرباح ووصفها بأنها مؤسسة راسخة لا تقف على أشخاص فى إشارة لاستقالة الدكتور أشرف جمال الدين رئيس الهيئة وتعاقده للعمل فى سوق المال بدبى برتب كبير بعد أن تم تطبيق الحد الأقصى للأجور فى قطاع الاتصالات.

وقال الوزير فى مؤتمر صحفى اليوم أن هيئة البريد، تعمل بإستراتيجية محددة وأنها قامت بوضع خطة للنهوض

بكافة القطاعات، وتم تشكيل 6 لجان على أعلى مستوى لضمان تنفيذ الخطة. كما تم اعتماد خطة تدريب شملت 20 ألف موظف على مدار أربع سنوات ابتداء من العام الحالى.
وأثنى الوزير على أداء العاملين بالبريد، وقال إنه سيتم صرف شهرين مكافأة للعاملين لا تشمل مكافآت عيد الأضحى والعام الدراسى الجديد.
وردا على سؤال عن وجود أعداد كبيرة من المستشارين
بالهيئة قال الوزير، إنهم يتقاضون 3 ملايين جنيه فى العام مقارنة بما يتقاضاه العاملون من أجور تصل إلى 2.2 مليار جنيه سنويا.
وقال حلمى إن التجارة الإلكترونية تمثل أساس تطوير أعمال الهيئة، وردا على سؤال عن أموال البريد المستثمرة فى شركة اتصالات مصر والتى تزيد على 3 مليارات جنيه قال الوزير إن شركة البريد للاستثمار تدير استثمارات الهيئة بشركة اتصالات مصر ولم تعلن نتائج أعمالها.
وقال حلمى، أن الهيئة تمكنت من تحقيق زيادة فى حسابات التوفير وزادت حسابات المودعين لتصل لنحو 135 مليار جنيه إضافة إلى زيادة الحوالات الفورية وخدمات التحصيل الإلكترونى.


 

أهم الاخبار