رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اليوم مصر للتأمين تطلق أول صندوق للاستثمار القومى

اقتصاد

الاثنين, 25 أغسطس 2014 10:38
اليوم مصر للتأمين تطلق أول صندوق للاستثمار القومى
كتب- عبدالرحيم أبو شامة:

تطلق اليوم شركة مصر للتأمين أول صندوق استثماري لشركة تأمين فى مصر يختص بالاستثمار في أدوات الدخل الثابت والسيولة النقدية والودائع وأذون الخزانة بعائد يومي تراكمي بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على الصندوق الذى يحمل اسم صندوق استثمار مصر للتأمين اليومي للسيولة بالجنيه المصري ذي العائد اليومي التراكمي "حصن الأمان اليومي".

يبدأ إطلاق الصندوق رسميا فى مؤتمر صحفي يحضره الدكتور محمد يوسف، رئيس مجلس إدارة شركة مصر القابضة للتأمين، والدكتور عادل موسى، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للتأمين، وعلاء سبع رئيس مجلس إدارة شركة بلتون القابضة، إضافة لجميع المسئولين عن

الاستثمار والأوراق المالية والبورصة والشركات ذات الاهتمام المشترك من شركات إدارة الصناديق الاستثمارية. ويتم إطلاق الصندوق بالتعاون مع بنكى "الأهلى المصرى"، و"مصر"، الذى يديره بنك الاستثمار "بلتون"، ويتولى "البنك العربي الأفريقي الدولي" دور أمين الحفظ. ويبلغ رأسمال الصندوق  100 مليون يرتفع إلى 250 مليون جنيه.

يتيح الصندوق للمصريين والأجانب، سواء كانوا أشخاصاً طبيعيين، أو معنويين، الاكتتاب في شراء وثائق الاستثمار التي يصدرها، على أن يكون هؤلاء المستثمرون راغبين فى إدارة النقدية الخاصة بهم في صندوق ذي

عائد يومي تراكمي منتظم يتماشى مع طبيعة الصندوق، حيث إنه قليل المخاطر، كما يؤكد الدكتور محمد يوسف رئيس القابضة للتأمين. 

الصندوق يتسم بأنه صندوق استثمار مفتوح يسمح بزيادة أو نقصان رأس المال ويخضع لإشراف الهيئة العامة للرقابة المالية. ويبلغ رأسمال الصندوق مبلغاً مبدئياً 100 مليون جنيه مصري، يصل إلى 250 مليون جنيه.
ويهدف إلى تقديم وعاء ادخاري واستثماري، حيث يقوم بتوزيع استثماراته على أدوات مالية مختلفة قصيرة الأجل التي لا تشمل الأسهم، بحسب ما ذكر الدكتور عادل موسى رئيس مصر للتأمين.

وان الراغبين في الاستثمار فى الصندوق يتم من خلال فروع بنك مصر أو البنك الأهلي المصري لعمل الإيداعات خلال أيام العمل المصرفي كافة. وسوف يتولى إدارة الصندوق شركة مصر بلتون، وهى شركة رائدة في مجال إدارة صناديق الاستثمار.

 

أهم الاخبار