عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المالية: لجنة لحصر أراضى اتحاد الإذاعة والتليفزيون

هاني قدري وزير المالية
هاني قدري وزير المالية

أصدر هاني قدري دميان، وزير المالية، قراراً بتشكيل لجنة مشتركة لتقييم أراضي اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

نص القرار على ان تتولى اللجنة حصر وتقييم أراضي اتحاد الإذاعة والتليفزيون غير المستغلة، واشترط القرار انتهاء أعمال اللجنة خلال شهر من قرار تشكيلها مع إعداد مذكرة بنتائج عملها لعرضها علي وزير المالية لرفعها الي رئيس مجلس الوزراء.
تضمن القرار تشكيل اللجنة برئاسة ايمن جوهر، رئيس هيئة الخدمات الحكومية، وعضوية محمد السيد الفار، رئيس الهيئة الأسبق، باعتباره من ذوي الخبرة التثمينية، والمهندس السيد محمود، رئيس الإدارة المركزية للمبيعات بالهيئة، ونائب رئيس قطاع المشروعات ورئيس الادارة المركزية للتخطيط باتحاد الإذاعة والتليفزيون.
وفي الإطار نفسه وافق وزير المالية علي إتاحة مبلغ 220 مليون جنيه لاتحاد الإذاعة والتليفزيون قيمة دفعة

شهر أغسطس الحالي، منها 3 ملايين لشركة القاهرة للصوتيات والمرئيات المملوكة للاتحاد، لمساعدة الاتحاد على سداد أجور ومستحقات معدي ومقدمي البرامج.
كشف وزير المالية ان الحكومة تدرس عددا من البدائل لتصويب الهياكل المالية للاتحاد وعلاج مشكلاته بحيث يعتمد على موارده الذاتية في تمويل خدماته المقدمة، مع استمرار الخزانة العامة في سداد مقابل الخدمات المؤداة للجهات العامة ودعمه مخصصات الاتحاد طبقا للمعايير الحاكمة لعمليات الصرف من الاحتياطي القانوني للموازنة العامة التي ستعرض على مجلس الوزراء لاعتمادها.