رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأسبوع القادم.. اجتماع مستثمري 6 أكتوبر برئيس مصلحة الجمارك

محمد جنيدي
محمد جنيدي

أكد محمد جنيدي نقيب الصناعيين ان النقابة العامة للمستثمرين الصناعيين سوف تعقد عدة اجتماعات مع العديد من الجهات المختصة بالصناعة والاستثمار،

وذلك في إطار الدعوة التي اطلقتها النقابة للوزراء المختصين بالعمل علي سرعة حل مشاكل الصناع والمستثمرين، والتي تضمنت إعطاء المستثمرين المتعثرين فترة سماح لا تقل عن ستة أشهر لتسوية أوضاعه المالية.
وقال جنيدي ان أول هذه اللقاءات كانت مع رئيس هيئة الاستثمار الدكتور حسن فهمي.. كاشفا عن ان اللقاء القادم سوف يكون مع رئيس مصلحة الجمارك الأسبوع القادم للوقوف علي مشاكل المستثمرين والعمل علي حلها وتذليل كافة العقبات التي تواجههم لتيسير حركتي الاستيراد والتصدير، وقد كان هذا الاجتماع مزمعا عقده الأسبوع الماضي ولكن صدر قرار تعيين رئيس المصلحة الجديد الدكتور مجدي عبدالعزيز.
وأوضح جنيدي ان اللقاء الأول للصناع مع رئيس هيئة الاستثمار كان لقاء مثمرا حيث عرض الصناع مشاكلهم عليه والتي كان أهمها مشكلة انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة مما يتسبب في تكبد المصانع خسائر طائلة بخلاف تعرض الماكينات للمخاطر، مطالبين بضرورة

الاتصال بوزير الكهرباء لوضع خارطة تحدد مواعيد ومدد انقطاع الكهرباء في المدن الصناعية حتي تتلافي المصانع هذه الخسائر، كما طالب الصناع بوجود آلية للتكامل بين الوزارات لتقليل الوقت والجهد اللازم لإقامة المشاريع الجديدة وأيضا حل مشاكل المصانع القائمة والتي تعرضت نسبة كبيرة منها للإغلاق والإفلاس خلال الفترة الماضية.
وأضاف نقيب الصناعين ان النقابة سوف يكون لها العديد من اللقاءات خلال الفترة القادمة مع الجهات المعنية والمختصة للوصول للحلول النهائية للصناعة والصناع، محذرا من خطورة تجاهل أو إرجاء حل مشاكل الصناعة المصرية التي باتت مهددة بسبب الأحداث والتطورات التي شهدتها البلاد خلال السنوات الماضية، والتي أطاحت بالعديد من مكاسب الصناعة وكبدتها خسائر طائلة.