رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

6 مهام لدار الهندسة في مشروع القناة

بوابة الوفد الإلكترونية

كشف المهندس يحيى زكي رئيس شركة دار الهندسة الاستثمارية الفائزة بالتحالف مع دار الهندسة البحرينية وهى شركة عالمية مسجلة، عن مهام التحالف خلال فترة الستة أشهر المقبلة ابتداء من اليوم طبقا للعقد المبرم مع الحكومة.

وقال "زكي" إن المشروع متعلق بتنمية منطقة قناة السويس الممتدة من بورسعيد شمالا إلى محافظة السويس جنوبا، وإن مهام التحالف تتمثل في وضع مخطط عام متكامل للتنمية، يتم فيه وضع طرح عام للإستراتيجيات المستقبلية بهدف العرض على المستثمرين لتنفيذ هذا المخطط.
وأضاف رئيس "دار الهندسة" خلال مداخلة هاتفية على فضائية "سي بي سي" أن هناك 6 مهام رئيسية تقع على عاتق الشركة يجب الانتهاء منهم قبل 6 أشهر، وهم "وضع إستراتيجية اقتصادية متكاملة للمنطقة كلها، وإعداد لمخطط عام متكامل للمنطقة كلها،

وإعداد مخطط عام للمرافق والبنية التحتية، ودراسة فرص الاستثمار والتسويق بما فيها التشريعات وحوافز الاستثمار، ودراسة الأثر الاقتصادي والبيئي والاجتماعي للمشروع، ووضع خطة إعلامية لتسويق المشروع على المستثمرين".
وأكد أن السعودية ليست شريكا فى التحالف، وان هناك نحو 1700 مهندس مصري يعملون فى الشركة، مشيرا إلى أن العالم كله ينتظر هذا المشروع، وان الفترة الزمنية للدراسة والمقدرة بـ6 أشهر طبقا للعقد، وهى فترة قلية ومضغوطة جدا، ولكن هناك روح تعاونية فى المنطقة تساعدنا على أداء مهامهم.
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=JfCkIf2qwXE