رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اتحاد الصناعات:

مبادرة للتبرع بمليار جنيه لـ"تحيا مصر"

اقتصاد

الثلاثاء, 19 أغسطس 2014 06:00
مبادرة للتبرع بمليار جنيه لـتحيا مصر
كتب - مصطفى عبيد:

أطلق اتحاد الصناعات مبادرة لجمع مليار جنيه من الصناع لصالح صندوق تحيا مصر ودعم الاقتصاد المصرى.

وقال محمد السويدى رئيس الاتحاد ان التبرع للصندوق دور اجتماعى لجميع المصريين وليس لرجال الأعمال.وطالب المواطنين بالتبرع بيوم واحد من أجرهم الشهرى لصالح الصندوق.
واقترح وضع رؤية واضحة ومحددة للصندوق لضمان جمع تبرعات حقيقية، لافتًا إلى ضرورة الإعلان عن الهدف الأساسى من الصندوق والمشروعات التى سيتم توجيه الحصيلة إليها، مثل

مشروع تطوير التعليم والصحة.
وقال السويدى إن الاتحاد اتفق مع وزارة الصناعة والتجارة على تجهيز 25 منطقة صناعية لشباب الصناع واقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، وأكد أنه تم الاستقرار على 3 مناطق صناعية بشكل أولى لتكون نواة لتلك المبادرة.
وأوضح أن المناطق الثلاث تتمثل فى منطقة ميرغم ومنطقة ميت غمر بجانب منطقة أخرى فى الصعيد،
مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع هيئة التنمية الصناعية على ترفيق تلك المناطق بنظام حق الانتفاع لمدة تتراوح بين 30 سنة إلى 40 سنة بحيث يتم تسليم الورش بمساحات تصل إلى 100 متر كاملة المرافق، يتم تأجيرها لشباب الصناع.
وانتقد السويدى قيام وزارة القوى العاملة بطرح قانون العمل الجديد للنقاش دون طرحه على اتحاد الصناعات، وطالب وزيرة القوى العاملة بإعادة عرض المشروع مرة أخرى على أطراف العملية الانتاجية من عمال وأصحاب عمل، قائلا: منح أى طرف حقًا على حساب طرف آخر سيضر بالعملية الانتاجية ككل.

أهم الاخبار