رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السويدي: نسعى لجذب كبار المستثمرين لمشروع القناة

بوابة الوفد الإلكترونية

قال المهندس محمد  السويدي رئيس اتحاد الصناعات إن مشاركة الشعب فى مشروع قناة السويس هى السبب وراء نجاح هذا المشروع، مشيرا إلى أن دور الاتحاد في هذا المشروع يتمثل في جذب المستثمرين للمساهمة في إنشاء مشروعات ومصانع ثقيلة بالإضافة إلى تقديم خدمات لمساندة الدولة.

وأشار السويدي خلال كلمته بمؤتمر الاتحاد اليوم، أن مشروع القناة يفتقد وجود مناطق مخصصة للصناعات الصغيرة، لافتا إلي أن الاتحاد سيتولى توفير هذه المناطق بالتنسيق مع الوزارة، مشيراً إلي  أن عدم توفير مصانع صغيرة للشباب سيفتح الباب للاتجاه  للاقتصاد الموازي الغير رسمي، موضحا أن المشروعات الصغيرة هى الاقتصاد الحقيقي بالإضافة إلى وجود تنسيق بين المشروعات الكبيرة والصغيرة لتحقيق الاستفادة المثلي من المشروع.
وتابع السويد أن مصر تمتلك الكثير من الإمكانيات لكن لم يتم استخدامها بسبب البيروقراطية، ولكن الاتحاد يعمل الآن على تخصيص أماكن  للشباب وفقا لهذه الإمكانيات والمناطق بالإضافة إلى توفير رخصة عمل لكل شاب، ملفتا إلى أن الاتحاد استطاع توفير قروضا من بنوم القطاع العام لصالح الشباب بالإضافة إلى تفعيل الصندوق الاجتماعي .
وأكد رئيس اتحاد الصناعات أنه خلال النظر في الإمكانيات المصرية وجد الاتحاد ٤٠ فدانا في جهاز المشروعات بالمحلة على الرغم من تكدس المنطقة،

مشيرا إلى أن الوزارة تتولي مهمة توفير رخص ومكان عمل للشباب بالمنطقة الآن، لافتا إلي أن الاتحاد  يتولي مهمة تنفيذ مشروعات في ثلاث مناطق هى "ميت غمر، والإسكندرية والصعيد" على أن يتم تنفيذ المشروعات وتحديد الصناعات حسب متطلبات وطبيعة كل منطقة.
وأكد السويدي أن الصناعات التى يتم تنفيذها فى هذه المناطق هي البلاستيك في الإسكندرية والمقرر تنفيذها خلال الشهر القادم بالإضافة إلى صناعة وصك الألومنيوم بميت غمر وصناعة الأخشاب في الصعيد، لافتا إلى أن منطقة "مرغم" بالإسكندرية هى المنطقة الجاهزة حتى الآن لتنفيذ المشروعات أما المنطقتان الأخريان فهما مازالوا فى انتظار التمويل.
وأعلن السويدي أن هناك مشروعا لتطوير المنظومة الإدارية للحكومة وذلك لجذب الاستثمار من خلال تأسيس مكاتب مخصصة لإصدار الرخص الخاصة بالعمل لمنع وجود أى نوع من الفساد الإداري والرشاوي.