عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

15 مليار جنيه حجم الاستثمارات بقناة السويس

المهندس عاطف حلمي
المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات

قدر المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حجم الاستثمارات المتوقعة لتكنولوجيا المعلومات بمشروع تنمية محور قناة السويس بما يتراوح بين 12 إلى 15 مليار جنيه.

وقال الوزير في تصريحات له اليوم إن من بين الاستثمارات 9 إلى 11 مليار جنيه ستضخ في البنية التكنولوجية الأساسية لإعداد الفايبر والحوسبة الحسابية.
وتوقع الوزير ان يزيد حجم مساهمة قطاع تكنولوجيا المعلومات في الناتج المحلي الاجمالي عن 7 في المائة بما يعادل 155 مليار جنيه خلال العام 2020 وبمعدل نمو اجمالي للقطاع يصل إلى 19 في المائة.
وأوضح الوزير ان حجم الاستثمارات في القطاع بالكامل (اتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد) وصل إلى 22 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي بنسبة نمو بلغت 9 في المائة ، متوقعا أن تصل هذا العام إلى11 في المائة.
ولفت الوزير إلى أن مشروعات وزارة الاتصالات في مشروع محور تنمية قناة السويس ستسير بالتوزاي مع حفر القناة الجديدة.
وأوضح ان دور الوزارة في مشروع قناة السويس يقوم على 3 محاور، المحور الأول إنشاء أول منطقة لوجستية مثل هونج كونج وجبل علي في الامارات وإعداد البنية التكنولوجية الملائمة لذلك.
اما المحور الثاني يتمثل في جعل مصر مركزا للانترنت العالمي عبر مرور الكابلات البحرية في أراضيها ، والمحور الأخير يتمثل في المناطق التكنولوجية وفتح معاهد تكنولوجيا المعلومات لإعداد الكوادر الفنية المدربة والمؤهلة.