رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"سوديك" تتوسع في مشروعاتها بعد تسوية نزاعات الأراضي

اقتصاد

الخميس, 14 أغسطس 2014 15:03
سوديك تتوسع في مشروعاتها بعد تسوية نزاعات الأراضي
كتب: صلاح الدين عبدالله

قالت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار إن النصف الأول من العام الجاري شهد مجموعة من النتائج المالية والتشغيلية الاستثنائية، من أبرزها توسيع محفظة الأراضي، وقيام مجموعة ريبلوود القابضة بشراء حصة 9.4% من أسهم الشركة، والبدء في تنفيذ إجراءات زيادة رأس المال.

وأضافت، فى بيان للشركة أنها تمكنت من تسوية كافة النزاعات القانونية، وهو الأمر الذى أدى إلى إضافة حوالى 1.1 مليون متر مربع من الأراضي ذات الموقع المتميز إلى محفظة أراضيها غير المنماة. وعلاوة على ذلك، تمكنت الشركة من إضافة 1.26 مليون متر مربع إلى أراضيها في القاهرة الجديدة، وذلك بعد فوزها بقطعة أرض على مساحة 301 فدان فى المزايدة الأخيرة التي طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة. وبذلك يكون إجمالي مساحة أراضي سوديك غير المنماه في مصر قد وصل

إلى 3.6 مليون متر مربع.
وأوضحت أن النصف الأول من العام الحالي شهد تحقيق الشركة لمعدلات ربحية مرتفعة، حيث بلغ إجمالي إيرادات الشركة 635 مليون جنيه، بنسبة زيادة 39% مقارنة بالعام الماضي. كما بلغت قيمة إجمالى الربح 232 مليون جنيه محققاً نموا بنسبة 58% مقارنة بالعام الماضي. في نفس الوقت تضاعف صافي الربح تقريباً مقارنة بالعام الماضي ليسجل 91مليون جنيه، مقارنة بقيمة 49 مليون جنيه في النصف الأول من 2013.
أما على مستوى عمليات التسليم، فقد تمكنت سوديك من تخطي الأرقام المستهدفة، وقامت بتسليم 223 وحدة بقيمة 644 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام، مقارنة بتسليم 212 وحدة العام الماضي بقيمة 426
مليون جنيه في النصف الأول من 2013، وهو ما يمثل نسبة نمو 5% و 51% على التوالي. تضمنت عمليات التسليم المتنوعة 8 مشروعات، حيث تم تحقيق كل الأهداف المخطط لها.
هذا وقد بلغت المتحصلات النقدية خلال النصف الأول من العام 894 مليون جنيه، بينما بلغت 577 مليون جنيه في الربع الثاني فقط، بزيادة قدرها 82%. واختتمت سوديك النصف الأول برصيد نقدي 762 مليون جنيه بزيادة قدرها 50% مقارنة بالربع السابق، كما حققت صافي نقدية قدره 149 مليون جنيه.
اختتمت سوديك النصف الأول من العام المالي بتحقيق صافي مبيعات متعاقد عليها بقيمة 1.6 مليار جنيه، على خلفية إطلاق المرحلة العاشرة من مشروع وستاون ريزيدانسيز والمرحلتين الخامسة والسادسة من مشروع ايستاون ريزيدانسيز والذي تم بيعهما بالكامل تقريباً، حيث ساهمت تلك المراحل في المشروعين في تحقيق مبيعات متعاقد عليها بقيمة 501 مليون و541 مليون جنيه على التوالي ضمن نتائج النصف الأول من العام.
هذا وقد بلغ إجمالي المبيعات المتعاقد عليها منذ بداية العام حتى الآن 1.8 مليار جنيه.


 

أهم الاخبار