رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عمومية "بايونيرز" تقر الاستحواذ على "رؤية"

اقتصاد

الأحد, 10 أغسطس 2014 10:27
عمومية بايونيرز تقر الاستحواذ على رؤية
كتب - صلاح الدين عبدالله:

أقرت عمومية "بايونيرز القابضة" للاستثمارات صفقة الاستحواذ على 60% من أسهم رأس مال مجموعة شركات رؤية، وكذلك اعتماد القيمة العادلة لسهم بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية وفقاً للدراسة المعتمدة من المستشار المالي المستقل.

كما اعتمدت الجمعية القيمة العادلة لمجموعة شركات رؤية وفقاً للدراسات المعدة من المستشار المالي المستقل، واعتماد معامل المبادلة لأسهم شركة بايونيرز القابضة واسهم مجموعة رؤية محل صفقة الاستحواذ وهي

(شركة رؤية للاستثمارات وشركة رؤية للتنمية السياحية وشركة رؤية للمشروعات السياحية).
صدقت العمومية غير العادية على اعتماد تقرير مراقب الحسابات المعد عن دراسات القيمة العادلة لشركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية ومجموعة شركات رؤية محل صفقة الاستحواذ.
أقرت الجمعية الموافقة على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لشركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية وفقاً للفقرة
(و) من المادة (22) من اللائحة التنفيذية للقانون 95 لعام 1992 وفي حدود مبلغ 333.625 مليون جنيه مقابل مبادلة أسهم مجموعة شركات رؤية محل صفقة الاستحواذ.
سبق أن قررت لجنة قيد الأوراق المالية الموافقة على نشر تقرير إفصاح شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية بغرض السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر من 2.5 مليار جنيه الى 2.8 مليار جنيه وتصدر اسهم الزيادة مقابل مبادلة الأسهم التى سوف يتم الاستحواذ عليها والبالغة 60% من اسهم رأس مال مجموعة شركات رؤية.

 

أهم الاخبار