رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حماية المستهلك يحيل وكيلا "فورد وبريليانس" للنيابة

اقتصاد

السبت, 09 أغسطس 2014 09:25
حماية المستهلك يحيل وكيلا فورد وبريليانس للنيابة
كتبت- جيهان موهوب:

أحال جهاز حماية المستهلك شركتى "بريليانس يونيفرس" للسيارات إلى نيابة النزهة، و ALG  اوتو جميل الى نيابة قسم أول مدينة نصر نظرا لعدم التزامهما بتنفيذ القرارارت الصادرة ضدهما من مجلس إدارة الجهاز والتى تقضى بإلزامهما باستبدال المنتجات محل الشكاوى وفقا للقانون .

وصرح عاطف يعقوب رئيس الجهاز بأن الإحالة جاءت بعد انقضاء مهلة الخمسة عشر يوماً التى قرر المجلس منحها للشركتين لإزالة أسباب الشكاوى، وهو الأمر الذى يوضح إصرار الشركتين المحالتين على مخالفة قانون حماية المستهلك رقم 67  لسنة 2006   .
  وأشار يعقوب إلي أن احالة شركة بريليانس يونيفرس جاءت

بناء على تلقى شكوى من أحد المستهلكين تضرر فيها من قيامه بشراء سيارة ماركة بريليانس V5  وباستعمالها تبين وجود عيب بالمحرك وصدور أصوات عالية عنها وباللجوء للشركة قامت بتغيير بعض قطع الغيار بالمحرك فقط بالرغم من أن السيارة لم تقطع سوى 20 ألف كم.

وقال يعقوب إنه تم مباشرة التحقيق فى الشكوى بواسطة اللجنة الفنية للسيارات بالجهاز والتى قامت بتجربة السيارة بعد الإصلاح وتبين تلاشى الصوت بعد قيام الشركة بتغيير سبيكة الكرنك إلا أن اللجنة رأت

أن السيارة تحتاج إلى تغيير المحرك بالكامل، وبناء على ذلك تم عرض الشكوى على مجلس الإدارة الذى أصدر قراره بإلزام الشركة باستبدال المحرك الخاص بالسيارة دون تحميل الشاكى أية نفقات إضافية، ولكن الشركة لم تمتثل للقرار فتم إحالتها إلى النيابة العامة  لاتخاذ اللازم ضدها لمخالفتها المواد 1 ، 8 ، 9 ، 24 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006   .

وبناء على ذلك تم عرض الشكوى على مجلس الإدارة الذى أصدر قراره بإلزام الشركة بمنح الشاكية ضمان على الفتيس المستبدل لمدة سنة أو 20 ألف كم وفقا للعرف التجارى ، ولكن الشركة لم تمتثل للقرار فتم إحالتها إلى النيابة العامة  لاتخاذ اللازم ضدها لمخالفتها المواد 1  ، 9 ، 24 من قانون حماية المستهلك.
 

أهم الاخبار