رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القابضة للتأمين تطلق صندوق استثمار نقدى مفتوح

اقتصاد

الأربعاء, 06 أغسطس 2014 12:34
القابضة للتأمين تطلق صندوق استثمار نقدى مفتوحالدكتور محمد يوسف، رئيس شركة مصر القابضة للتأمين
كتب - عبد الرحيم أبوشامة:

قررت شركة مصر القابضة للتأمين بالتعاون مع شركة مصر للتأمين رسميا إطلاق صندوق استثمار نقدى بعائد تراكمى للمصريين والأجانب خلال مؤتمر صحفي الأسبوع القادم يحضره كافة المسئولين عن الاستثمار والأوراق المالية والبورصة والشركات ذات الاهتمام المشترك من شركات إدارة الصناديق الاستثمارية.

وصرح الدكتور محمد يوسف، رئيس شركة مصر القابضة للتأمين، بأن الصندوق الذى تقرر إطلاقه هو صندوق استثمار مصر للتأمين النقدى للسيولة بالجنيه المصرى ذي عائد يومى تراكمى يمنح الأفراد والشركات والمؤسسات قدرة على إدارة سيولتهم، ويسهل إمكانية التعامل مع

حسابات العملاء وفتح حسابات استثمارية مع إمكانية الاكتتاب من خلال جميع فروع البنك الأهلى المصرى وبنك مصر.
كما يتيح الصندوق للمصريين والأجانب سواء كانوا أشخاصاً طبيعيين أو معنويين الاكتتاب فى شراء وثائق الاستثمار التى يصدرها، على أن يكون هؤلاء المستثمرون راغبين فى إدارة النقدية الخاصة بهم فى صندوق ذي عائد يومى تراكمى منتظم يتماشى مع طبيعة الصندوق، حيث أنه قليل المخاطر.
وقال إن الصندوق يتسم بأنه صندوق استثمار
مفتوح يسمح بزيادة أو نقصان رأس المال ويخضع لإشراف الهيئة العامة للرقابة المالية، ويبلغ رأس مال الصندوق 100 مليون جنيه مصرى يصل إلى 250 مليون جنيه.
وأكد الدكتور عادل موسى رئيس شركة مصر للتأمين أن الصندوق يهدف إلى تقديم وعاء ادخارى واستثمارى، حيث يقوم بتوزيع استثماراته على أدوات مالية مختلفة قصيرة الأجل والتى لا تشمل الأسهم.
وأشار إلى أن الراغبين فى الاستثمار فى الصندوق يتم من خلال فروع بنك مصر أو البنك الأهلى المصرى لعمل الإيداعات خلال كافة أيام العمل المصرفى، وسوف يتولى إدارة الصندوق شركة مصر بلتون وهى شركة رائدة فى مجال إدارة صناديق الاستثمار ويتولى دور أمين الحفظ البنك العربى الأفريقى الدولى.

أهم الاخبار