رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. وزير المالية: الاقتصاد سينطلق بعد 3 سنوات

اقتصاد

الاثنين, 30 يونيو 2014 11:33
فيديو.. وزير المالية: الاقتصاد سينطلق بعد 3 سنواتهانى قدرى, وزير المالية
كتب- حسام شعلان:

أكد هانى قدرى, وزير المالية, أن هناك فجوة تمويلية لا يمكن للاقتصاد سدها، مؤكدًا أنه حان الوقت لتحقيق انطلاقة فى التنمية, مشيرًا إلى أن هذه التنمية تحتاج لموارد ضخمة بترشيد الإنفاق وزيادة موارد الدولة.

وأضاف قدرى, خلال مؤتمر صحفى له بـ "وزارة المالية" اليوم الإثنين, تم تقديم موازنة حالية للعام الجديد تستهدف خفض العجز الكلى بنسبة 10٪، موضحًا أن هناك تحديات للوصول بالاقتصاد إلى موقعه الحقيقى.
وأشار إلى أن نقطة الانطلاق الحقيقية

للاقتصاد المصرى ستكون بعد 3 سنوات بعد اتخاذ خطوات إصلاحية.
وأوضح أن جملة الإيرادات المتوقع حصدها فى العام الجديد 549 مليار جنيه، أى بزيادة بنسبة 8٪ عن العام الحالى, مضيفًا أن جملة الإنفاق المتوقع خلال العام الجديد 789 مليار جنيه، أى بزيادة 7٪ عن العام الحالى, وبذلك تصل نسبة العجز الكلى  240 مليار جنيه.
وأرجع وزير المالية زيادة الإنفاق المتوقعة
للعام الجديد عن الحالى إلى أن العام الحالى شهد منحًا ضخمة تقارب 117 مليار جنيه.
وأكد أن هناك مشروع قانون لإقرار ضريبة على ناتج التعاون بنسبة 10٪ على نسبة الدخل السنوى وعلى توزيعات الأرباح، مع إلغاء ضريبة الدمغة وإلغاء نظام الإضافة والذى يخص السوق ككل، ويوفر سيولة 3 إلى 4 مليار جنيه سنويًا.
كما أكد استكمال ضريبة القيمة المضافة على كل السلع مع وجود بعض الإعفاءات التى لها بعد اجتماعى, مشيرًا إلى ضرورة ترشيد دعم الطاقة وخفض بعض المصروفات كنوع من الترشيد  الذى وصل إلى 16 مليار جنيه.

شاهد الفيديو..
https://www.youtube.com/watch?v=hlMOuY4uXj0&feature=youtu.be
https://www.youtube.com/watch?v=7GWRqwFuCZI&feature=youtu.be


 

أهم الاخبار