رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الطيران يتفقد شركة مصر للطيران للصيانة

اقتصاد

الثلاثاء, 24 يونيو 2014 17:11
وزير الطيران يتفقد شركة مصر للطيران للصيانةجانب من الجولة
كتب: عبدالخالق خليفة

تفقد الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى صباح اليوم شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية.

شملت الجولة جميع مواقع الشركة وهناجر الصيانة للوقوف على مدى انتظام سير العمل بالشركة ومتابعة موقف أحدث المشروعات.

رافق الوزير خلال جولته المهندس هشام ناصر رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والعديد من القيادات بالشركة.

بدأت الجولة بزيارة لهنجر 8000 لتفقد أعمال الصيانة والخدمات الفنية التي تقدم لعملاء الشركة خاصة بعد نجاحها في الفترة الماضية في تجديد جميع الاعتمادات الدولية فى مجال عمرة وصيانة الطائرات مما أهلها لاجتذاب العديد من كبري شركات الطيران لإجراء أعمال الصيانة اليومية بالمحطات المختلفة وكذلك الصيانة الثقيلة حيث يتم حاليا إجراء كشف  C-Check لطائرة شركة "البراق" الليبية من طراز B737-800

، بالإضافة إلى طائرة من طراز A320 التابعة لشركة CAA الكونغولية.

ثم استأنف وزير الطيران جولته بالشركة متجها إلى هنجر 7000 لتفقد المرحلة الأولى من أعمال التطوير والتجديد به وذلك في إطار التوسعات التي تشهدها شركة مصر للطيران للصيانة لزيادة الإمكانيات الفنية والقدرة الاستيعابية للطائرات بمختلف الطرازات  بهدف زيادة العملاء وتقديم المزيد من الخدمات المتطورة للصيانات والعمرات. 

ويشمل مشروع تطوير الهنجر تنفيذ أعمال التدعيم للهيكل، وتركيب الأسقف والحوائط الجانبية وتوريد وتركيب مجارى للأمطار وإنشاء بلاطات خرسانية جديدة ، وتنفيذ خطوط مسارات الطائرات هذا بالإضافة إلى تطوير جميع المباني الملحقة بالهنجر ومراجعة مختلف

الأنظمة الكهروميكانيكية ، ومن المخطط الانتهاء من أعمال التطوير بالهنجر خلال  12 شهراً ليصبح الهنجر معداً لاستقبال الطائرات.

ثم توجه الوزير لتفقد مجمع المخازن حيث شاهد التقنيات المتبعة فى تخزين قطع غيار الطائرات لضمان جودتها طبقاً لتعليمات الصانع .

وخلال جولته بالشركة قام الوزير بمتابعة سير العمل بورش عمرة المحركات والأجهزة والوحدات وكذلك إدارة صيانة المعدات الأرضية،  كما استمع لشرح من العاملين بالمواقع المختلفة لدور كل منهم في منظومة العمل وكذلك المشاكل التي تعوق سير العمل ومقترحاتهم للتغلب عليها.
وصرح الوزير أنه يقدم الدعم الكامل للعاملين لتيسير العمل وتوفير البيئة المناسبة للعمل ومضاعفة الإنتاج، وأكد أننا نشهد تستلزم بذل المزيد من الجهد لتخطي الوضع الحالي  والتطلع الى آفاق جديدة في المستقبل.
وأشاد الوزير بمستوى الصيانة الذي تقدمه الشركة للشركات المصرية والعالمية وآداء العاملين بالشركة من مختلف التخصصات، وكذك أشار إلى حجم الاستثمارات الهائل داخل شركة الصيانة والذي يتخطى 2 مليار جنيه مصري.

 

أهم الاخبار