رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"هيرميس" تعين مستشارا ماليا لحسم عرض شراء "ساويرس"

اقتصاد

الثلاثاء, 10 يونيو 2014 10:30
هيرميس تعين مستشارا ماليا لحسم عرض شراء ساويرس
كتب- صلاح الدين عبدالله:

ناقش مجلس إدارة  المجموعة المالية هيرميس حول قيام كونسورتيوم بقيادة رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس بالتقدم بعرض شراء اختياري لنسبة 20% من إجمالي أسهم المجموعة المالية هيرميس القابضة، للهيئة العامة للرقابة المالية، وذلك بسعر نقدى يبلغ 16 جنيها للسهم.

وقالت المجموعة، فى بيان لها اليوم: إنه على الرغم أن المجلس لا يعد ذلك العرض استحواذا وإنما يترتب عليه تغييرا في هيكل المساهمين، فقد قرر المجلس التزاما بمسئولياته للحفاظ على حقوق المساهمين تعيين

مستشار مالي مستقل للنظر في السعر العادل للسهم ومساعدة المساهمين في تقدير مدى جاذبية وعدالة العرض وذلك بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية عليه. وبناء على ما تقدم، سيعين المجلس مستشار مالي مستقل ويعلن نتائج التقرير ورأى المجلس فيها.

وأكد مجلس إدارة الشركة عن ثقته الكاملة في فريق الإدارة الحالي وأثنى على نجاحهم في قيادة الشركة في مرحلة بالغة الصعوبة لاستعادة

معدل صحى للربحية كما انعكس في الزيادة الكبيرة في قيمة السهم خلال الاثني عشر شهر الأخيرة، كما عزز الثقة في قدرتهم على الاستمرار في النمو وتنفيذ استراتيجية الشركة لتنويع منتجاتها بما في ذلك تمويل التجزئة في مصر والاستمرار في التوسع والنمو الإقليمي.

أكد المجلس ترحيبه بمستثمر بقامة ونجاح المهندس نجيب ساويرس والذى يعتبر تعبيرا عن الثقة في الشركة وإدارتها، ومن ناحية أخرى فإن المركز الرائد للمجموعة المالية هيرميس القابضة في السوق لا يترك مجالا للنظر في إدماج أى من المنافسين في مصر، بل إن ذلك سيترتب عليه غالبا التأثير سلبا علي مصالح المساهمين.
 

أهم الاخبار