رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الدولار يفقد 7 قروش في "الصرافة" و3 في البنوك

اقتصاد

الثلاثاء, 10 يونيو 2014 06:03
الدولار يفقد 7 قروش في الصرافة و3 في البنوك
كتبت - هدي بحر:

فقد الدولار 7 قروش من قيمته، أمس، بعد تنصيب الرئيس عبدالفتاح السيسي، ليتراجع إلي 723 قرشا من قيمته التي سجلت 730 قرشا قبل مراسم التنصيب، يذكر أن الدولار فقد أكثر من 40 قرشا خلال الأسبوع الماضي، تُضاف إليها قيمة التراجع الأخيرة.

أكد سامح حسين رئيس إحدي شركات الصرافة. أن حركة البيع والشراء شبه متوقفة بالشركات ولا تتعدي الكميات التي يطلبها الأفراد 3

آلاف دولار للعميل، في حين امتنعت الشركات المستوردة عن الشراء واكتفت بإتمام تعاقداتها السابقة. وتوقع «حسين» اختفاء السوق السوداء خلال الفترة القادمة بعد أن منيت بخسائر كبيرة من جراء الأحداث التي تمر بها مصر وفي مقدمتها أصداء فوز «السيسي» وتأثيره علي الاستقرار المجتمعي، بالإضافة إلي دعوة السعودية لعقد مؤتمر المانحين لمساعدة
الاقتصاد المصري.
وعلي الصعيد المصرفي سجل الدولار انخفاضاً طفيفاً مقارنة بالسوق السوداء لم يتعد 3 قروش حجم الانخفاض ليسجل 714 قرشاً في البنوك.
وقال حمدي النجار، رئيس الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن الانخفاض وقتي لأنه ناتج عن مخاوف السمسرة من قيام البنك المركزي بعمليات ضخ كبيرة، واتضح ذلك من انخفاض الطلب علي الدولار من قبل العملاء. وتوقع «النجار» معاودة الدولار للارتفاع، خاصة أن الانخفاض لم ينتج عن زيادة حقيقية في الموارد، مشيراً لتوقف السياحة والتراجع الحاد في الاستثمارات والصادرات.
 

أهم الاخبار