رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

4.86 مليار دولار ايرادات قناة السويس

اقتصاد

الأحد, 08 يونيو 2014 13:17
4.86 مليار دولار ايرادات قناة السويسصورة ارشيفية
كتبت - ولاء وحيد :

بلغت عائدات قناة السويس  4.86 مليار دولار خلال الفترة من يوليو من العام الماضي  ، وحتي نهاية مايو من العام الجاري مقابل 4.622 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، بنسبة زيادة 5.1%.

واعلنت  هيئة قناة السويس أن عائدات القناة خلال شهر مايو الماضي بلغت 468.8 مليون دولار مقابل 438.1 مليون دولار في الشهر نفسه من العام الماضي، بنسبة زيادة 7%.
وبلغت حمولات السفن المارة بقناة السويس خلال

مايو الماضي 81.8 مليون طن بزيادة بنسبة 2.1% عن نفس الشهر من العام الماضي الذي بلغت حمولا السفن فيه 79.7 مليون طن . وقالت ادارة قناة السويس في بيان رسمي ان اعداد السفن التي مرت بالقناة خلال مايو بلغت 3309 سفينة بزيادة بنسبة 8.8% عن نفس الشهر من العام الماضي والذي بلغت اعداد السفن المارة به
3041 سفينة

وكان الفريق مهاب مميش  رئيس هيئة قناة السويس توقع  في تصريحات سابقة لمصر العربية أن تشهد القناة خلال الاشهر القادمة زيادة اكبر في معدلات الملاحة بها تصل لنحو 5% مع ظهور أثار تطبيق رسوم المرور الجديدة بالقناة على السفن والتي تم بدء العمل بها من أول مايو الماضي.

وفرضت هيئة قناة السويس زيادة في رسوم المرور بنسبة تصل إلى 5% على ناقلات النفط وسفن الصب التي تزيد حمولتها عن 20 ألف طن، اعتبارا من بداية الشهر الحالي، وثبتت رسوم المرور على جميع أنواع السفن المارة بقناة السويس.
 

أهم الاخبار