رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شهادة تميز دولية لصناعة تكرير البترول المصرية

اقتصاد

الخميس, 05 يونيو 2014 14:36
شهادة تميز دولية لصناعة تكرير البترول المصرية
وكالات:

حصلت شركة القاهرة لتكرير البترول، على شهادة تميز دولية من شركة ( يو.أو. في) العالمية صاحبة رخصة تكنولوجيا استخدام العامل المساعد البلاتيني في عمليات التشغيل بوحدة "الأزمرة" لإنتاج البنزين عالى الأكسجين في ضوء الأداء المتميز والوصول لمعدل قياسي وتحقيق كفاءة عالية في التشغيل .

تم تسليم الشهادة لزهدى معروف رئيس شركة القاهرة لتكرير البترول من مسئول الشركة العالمية للمهندس في احتفالية تكريم حضرها المهندس طارق الملا الرئيس التنفيذي لهيئة البترول والكميائي عمرو مصطفى نائب الرئيس التنفيذي للعمليات بالهيئة.
وأوضح زهدي عقب تسلم شهادة التميز ، أن هذا التكريم يؤكد نجاح صناعة التكرير المصرية وهو ترجمة فعلية للقدرات التشغيلية والخبرات وكفاءة الكوادر البشرية التى تعمل في تلك الصناعة الهامة والحيوية.
وأضاف أن هذا التكريم جاء نتيجة للأداء المتميز للتشغيل والنجاح في تحقيق الاستغلال الكفء والأمثل لأحد مدخلات الإنتاج بعدما تمكنت الكوادر البشرية لشركة القاهرة لتكرير البترول بما تملكه من خبرات ومهارات تدريبية وتشغيلية من استخدام الشحنة الأساسية للعامل المساعد المستخدم

في التشغيل بوحدة الأزمرة لإنتاج البنزين لأكثر من 15 عاما بكفاءة عالية منذ دخول الوحدة لمرحلة التشغيل عام 1999 مع الحفاظ على كفاءة وظروف التشغيل وهو ما ينعكس إيجابا في تحقيق تكاليف اقتصادية متميزة للتشغيل.
يذكر أن الشركة تعد واحدة من أهم معامل التكرير المصرية التى تسهم في توفير المنتجات البترولية المختلفة للسوق المحلى بما يصل إلى حوالى 20 % من إنتاج كافة معامل التكرير على مستوى الجمهورية من خلال معمليها بمنطقتي مسطرد وطنطا ، حيث تصل الطاقة الإنتاجية لمعمل مسطرد حوالى 8 ملايين طن سنويا ولديه أربع وحدات تقطير ووحدات للإصلاح وأزمرة النابتا لإنتاج البنزين عالى الأكسجين.
 

أهم الاخبار