رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بورصة مصر أعلى عوائد بالعالم منذ 30 يونيو

اقتصاد

الجمعة, 16 مايو 2014 13:34
بورصة مصر أعلى عوائد بالعالم منذ 30 يونيو
متابعات

 صرح الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، بأن بورصة مصر حققت أعلى عوائد بين بورصات العالم منذ 30 يونيو 2013، بنسبة اقتربت من 90%، فيما تحتل المرتبة الثالثة منذ بداية العام الحالى 2014 بعد بورصتي اندونيسيا واليونان.

جاء ذلك على هامش مشاركة عمران اليوم فى مؤتمر "مصر.. فرص استثمار واعدة"، الذى ينظمه بنك الاستثمار بلتون فاينانشيال بمقر بورصة لندن اليوم، بمشاركة وزير المالية هانى قدرى ومسئولى سوق المال فى مصر ومستثمرين وصناديق أجنبية.
قال عمران، فى تصريحات صحفية، إن البورصة المصرية مقبلة فى الفترة المقبلة على العديد من الاكتتابات والطروحات القومية الكبرى ما سيجعلها اكثر جذباً للمستثمرين وصناديق

الاستثمار والمؤسسات فى كل أنحاء العالم، منها مشروعات تنمية محور قناة السويس، وأخرى في قطاعات النقل والاتصالات وغيرها.
أضاف أن البورصة المصرية نجحت بعد سنوات عجاف استمرت 4 سنوات فى استقبال أول طرح عام أولى وهو الشركة العربية للاسمنت التى ينتظر أن يبدأ التداول عليها بعد غد الأحد، كبداية لعودة البورصة المصرية إلى المسار الصحيح والقيام بدورها فى توفير التمويل اللازم للمشروعات بما يسهم فى إعادة بناء الاقتصاد.
وأشار إلى أن مصر تمر حالياً بفترة تاريخية من خلال إعادة بناء مؤسساتها الدستورية، التي
تمثلت فى الاستفتاء على الدستور فى يناير الماضى، ويجرى حالياً الاقتراع لانتخاب رئيس للبلاد وينتظر انتخاب برلمان في الفترة المقبلة، ليكتمل عقد مؤسسات الدولة الدستورية التي ستكون نقطة انطلاق لجذب الاستثمارات العالمية.
وأعرب عمران عن ثقته في نجاح تجربة تداول آلية صناديق المؤشرات بالبورصة المصرية كتجربة فريدة فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا والأسواق الناشئة بشكل عام، مشيراً إلى أن هذه الآلية ستؤدى إلى المساهمة في تقليل مخاطر السوق وستكون جاذبة للمستثمر الذى يبحث عن استثمار أقل مخاطرة.
وأوضح أن الأسهم المكونة لصندوق مؤشر البورصة المصرية تستحوذ على نحو 60 فى المائة من سيولة السوق، وتمثل نحو 65 في المائة من تعاملات المؤسسات وصناديق الاستثمار بما يجعلها أكثر اتزاناً فى تحركاتها، لافتاً إلى أن معدلات الإفصاح فى البورصة المصرية تعد من بين الأفضل بين أسواق العالم.

أهم الاخبار