رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قروض ميسرة لأصحاب المخابز ومنافذ التسويق

 الدكتور خالد حنفي
الدكتور خالد حنفي وزير التموين

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية منح قروض ميسرة لأصحاب المخابز المدعمة ومنافذ شباب الخريجين.

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين، إنه قام بتوقيع بروتوكولي تعاون الاول مع الصندوق الاجتماعى والآخر مع البنك الاهلى.
يتضمن البروتوكول الأول، التنسيق مع كل من الصندوق الاجتماعي وبنك التنمية الصناعية لمنح قروض ميسرة بدون حد أدني وبحد أقصي 2 مليون جنيه، لمن يرغب من أصحاب المخابز البلدية المدعمة بجميع المحافظات لتطوير خطوط الانتاج بالمخابز من خطوط نصف آلية إلي خطوط آلية كاملة أو شراء مولدات كهربائية أو أي معدات من شأنها تطوير المخابز..  وأن نسبة الفائدة حوالي 8% بنظام القسط المتناقص وأن فترة السداد 5 سنوات شاملة فترة سماح شهر واحد، وذلك تيسيرا علي أصحاب المخابز البلدية المدعمة الراغبين في الحصول علي القرض.
وأضاف أن من يرغب من أصحاب المخابز في الحصول علي القرض التقدم  لمديرية التموين والتجارة الداخلية الواقع بدائرتها المخبز للحصول علي موافقة المديرية في التطوير ثم يتقدم الي بنك التنمية الصناعية بالمستندات المطلوبة للحصول علي القرض والمعلن عنها بالبنك.
وقال إن البروتوكول الثاني خاص بالمنافذ التسويقية المتنقلة للشباب ويبلغ إجمالي القرض 80 مليون جنيه لعدد 2000 سيارة متنقلة

موزعة علي جميع محافظات الجمهورية وتوفر 6 آلاف فرصة عمل دائمة في مختلف الأنشطة التجارية ومنها البوتاجاز والخضر والفاكهة والمخبوزات والبقالة الجافة وغيرها.
وأوضح أن قيمة القرض للسيارة تتراوح بين 40 ألفاً و45 ألف جنيه وأن مدة السداد 5 سنوات منها شهر سماحاً وبفائدة بسيطة 10% وأن الشروط الواجب توافرها في المتقدم أن يكون عمره أقل من 40 عاما ولديه الأهلية القانونية وحسن السير والسلوك.. وأن يكون حاصلاً علي رخصة قيادة خاصة أو مهنية وحاصلا علي مؤهل متوسط أو فوق المتوسط أو أعلي وأدي الخدمة العسكرية أو الاعفاء منها، والتعهد بعدم قبول التعيين في أي وظيفة بالحكومة أو قطاع الاعمال العام أو الخاص خلال مدة القرض والتفرغ للمشروع وإدارته وأن يكون متواجدا بنفس المحافظة مكان النشاط.