رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالقاهرة والإسكندريّة...

زيارة استكشافية للبعثة التجاريّة الإسكتلنديّة

اقتصاد

الثلاثاء, 13 مايو 2014 12:44
زيارة استكشافية للبعثة التجاريّة الإسكتلنديّة
الإسكندرية - السيد سعيد

تترأّس هيئة التطوير الاسـكتلندية الدوليّة، بعثة تجاريّة إلى القاهرة والإسكندرية بالتعاون مع السفارة البريطانيّة فى القاهرة والقنصليّة البريطانيّة العامة فى الإسكندرية والهيئة المصريّة العامة للبترول، فى الفترة حتى 15 مايو الجارى.

يضمّ الوفد التجارى 8 شركات اسكتلنديّة، معظمها من قطاع الطاقة، ويرأسه الدكتور عبدالهادى فوزى، كبير المسئولين التنفيذيين فى هيئة التطوير الاسـكتلندى الدوليّة لقطاع الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تهدف الزيارة إلى تمكين وفد الأعمال الزائر من استكشاف الفرص التجاريّة المحتمَلة فى السوق المصرية، ولا سيما فى قطاع الطاقة والقطاع الهندسى، كما أنه سيوفِّر فرصة لتبادل وجهات النظر والخبرات بشأن التطوُّرات الأخيرة فى صناعة النفط

والغاز فى مصر واسكتلندا، ولا سيما فى عمليّات أعماق البحار، وفى مجال تنمية المهارات والتدريب.

تتضمّن الزيارة التى تستمرّ أربعة أيام سلسلة من الاجتماعات بين المؤسّسات التجاريّة، فضلاً عن اجتماعات مع غرفة التجارة، وجمعيات الأعمال التجارية، والمسئولين الحكوميين فى كل من القاهرة والإسكندرية.

وفى كلمتها خلال حفل الاستقبال الذى أُقيم فى الإسكندرية لتعريف قطاع الأعمال المحلِّى بزيارة الوفد التجارى، قالت كارولين الكوك، القنصل العام البريطانى: "يسعدنى أن أرحِّب بوفد التجارة اﻻسكتلندى فى الإسكندرية. وهذه الزيارة تُعتَبر الزيارة التجاريّة

الأولى من المملكة المتّحدة إلى الإسكندريّة لأكثر من سنة. والمملكة المتّحدة مصمِّمة على القيام بكل ما فى وسعها لتعزيز النجاح الاقتصادى فى مصر، وكذلك فى المملكة المتّحدة. وتُمثِّل هذه الزيارات فرصة ممتازة للشركات البريطانيّة ﻻستكشاف الإمكانات الثريّة فى السوق المصريّة، ولمواصلة تعزيز العلاقات التجاريّة بين بلدينا".

الجدير بالذكر أنَّ هيئة التطوير الاسـكتلندى الدوليّة إس دي أى، هى الذراع الدوليّة للتنمية الاقتصاديّة للحكومة فى اسكتلندا، وتوفِّر نطاقًا واسعًا من الدعم للشركات والمؤسّسات لمساعدتها فى تطوير أعمالها فى الخارج. كما تساعد الهيئة الشركات الأجنبيّة فى الاستفادة من نقاط القوة الرئيسيّة فى اسكتلندا فى مجال الابتكار والمعرفة، والمهارات الرفيعة والتكنولوجيا.

كما تَعمل الهيئة كذلك على مساعدة الشركات الاسكتلنديّة فى القيام بأنشطة التجارة والاستثمار فى الخارج وعلى تعزيز مكانة اسكتلندا كمَكان جيِّد للعيش والعمل.

 

أهم الاخبار