رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير المالية يشارك بمؤتمر بناء مستقبل العالم العربي

اقتصاد

الأحد, 11 مايو 2014 08:34
وزير المالية يشارك بمؤتمر بناء مستقبل العالم العربي
وكالات:

وصل إلى عمان صباح اليوم الأحد وزير المالية الدكتور هاني دميان للمشاركة في مؤتمر (بناء المستقبل : الوظائف والنمو والمساواة في العالم العربي) الذي يعقد تحت رعاية الحكومة الأردنية وبمشاركة من الصندوقين العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي والنقد الدولي.

ويناقش المؤتمر، الذي ينطلق في وقت لاحق اليوم ويستمر يومين ، مجموعة من القضايا الاقتصادية المهمة لتحسين الأداء الاقتصادي ورفع المستويات المعيشية في العالم العربي خاصة في الدول التي تمر بمرحلة تحول اقتصادي وسياسي.
وتبحث جلسة يرأسها الدكتور دميان الخطوات التي يمكن اتخاذها لتشجيع توظيف العمالة في القطاع الخاص مع التركيز على كيفية إصلاح نظم التعليم وسياسات سوق العمل ومناخ الأعمال من أجل خلق وظائف جيدة بسرعة ، وخاصة للشباب.
ويشارك في المؤتمر نخبة من كبار الخبراء الاقتصاديين في العالم وفي مقدمتهم كريستين لاجارد رئيسة صندوق النقد الدولي ، مسعود أحمد مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بالصندوق ، عبداللطيف يوسف الحمد مدير عام

الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي ، المنصف شيخ روحو نائب رئيس لجنة المالية بالمجلس الوطني التأسيسي بتونس ، جورجي سوراني رئيس مجلس إدارة البنك الدولي لدول وسط أوروبا، والسيدة ندى الناشف المدير الإقليمي للدول العربية في منظمة العمل الدولية والمدير العام المساعد للمنظمة ، وجمال زروق كبير الاقتصاديين البنك الإسلامي للتنمية.
كما يشارك من المسئولين الحكوميين رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور ، الدكتور زياد فريز محافظ البنك المركزي الأردني، حكيم بن حمودة وزير المالية التونسي ، محمد بوسعيد وزير المالية المغربي، الدكتور أمية طوقان وزير مالية الأردن، وصادق الكبير محافظ البنك المركزي الليبي.

أهم الاخبار