عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجزائر تشترى "جيزي" بـ 2.6 مليار دولار

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت مجموعة فيمبلكوم ليمتد الروسية وشركة جلوبال تيلكوم القابضة عن توقيع عقد بيع أسهم تبيع بموجبه جلوبال 51% من أسهم أوراسكوم تيلكوم الجزائر "جيزي" إلى صندوق الاستثمار الأهلى الجزائرى وذلك بسعر بيع يبلغ 2،643 مليار دولار.

وأضاف بيان حصلت "بوابة الوفد" على نسخه منه، أن أوراسكوم تيلكوم الجزائر سوف تقوم مباشرة قبل إتمام تنفيذ عملية البيع بتوزيع أرباح بمبلغ 1,862 مليار دولار إلى الشركة ومن المتوقع أن يتم التنفيذ فى نهاية 2014.
ومن المتوقع أن تصل إجمالى توزيعات الأرباح وحصيلة البيع المستحقة إلى الشركة عند التنفيذ إلى 4 مليار دولار صافى من كافة الضرائب وبعد تسوية كافة النزاعات القائمة بين الأطراف وسداد الغرامات الخاصة بذلك. وسوف تستعمل حصيلة البيع وتوزيعات الأرباح فى سداد

كافة مستحقات القروض الممنوحة من فيمبلكوم إلى الشركة.
وسوف تبرم الشركة إتفاق مساهمين مع الصندوق ليدخل حيز النفاذ عند التنفيذ والذى يحكم العلاقة بينهما كمساهمين فى أوراسكوم تيلكوم الجزائر ابتداءً من التنفيذ. وسوف تستمر الشركة فى ممارسة سيطرتها على عمليات التشغيل بأوراسكوم تيلكوم الجزائر وعليه سوف تستمر الشركة وفيمبلكوم فى تجميع أوراسكوم تيلكوم الجزائر محاسبيًا بالكامل. وتوفر تلك الشراكة مع الصندوق لأوراسكوم تيلكوم الجزائر مساهمة قوية ومستقرة مما يمكنها من بناء وتعزيز عملياتها فى الجزائر.