1.5 مليار دولار لمشروع بتروكيماويات بالعين السخنة

اقتصاد

الأربعاء, 16 أبريل 2014 18:16
1.5 مليار دولار لمشروع بتروكيماويات بالعين السخنة
كتبت - سحر ضياء الدين

أعلن ماوريتسيو مساري سفير إيطاليا  أن بلاده تعتزم ضخ استثمارات جديدة في صناعة البتروكيماويات في العين السخنة هذا العام باستثمارات قدرها مليار ونصف المليار دولار ويحمل  المشروع اسم "مجمع التحرير للبتروكيماويات " .

وأكد أن بلاده تتابع عن قرب ما يحدث بمصر فى هذه المرحلة وتتمنى أن تمر فترة الانتخابات الرئاسية بنجاح وأن تكون  هذه الانتخابات عادلة ونزيهة.

جاء ذلك في المؤتمر الذي عقده مساري اليوم بمناسبة توسيع المدرسة  الإيطالية الدولية بمصر وفتحها أمام الطلبة

المصريين.

وأكد أن بلاده تقف إلى جانب مصر فى مكافحة الإرهاب فالإرهاب ظاهرة عالمية وقال: نتعاون ثنائيا وخاصة على المستوى الأمنى ودوليا أيضا لنتمكن من مكافحة الإرهاب.

وعن برنامج مبادلة الديون أكد أنه يسير بشكل إيجابي وفي مرحلته الثالثة بمائة مليون دولار حيث تم تحديد المشروعات بمجالى التراث الثقافى والتغذية. 

وعن نقل المصانع الإيطالية بالخارج أشار إلى دراسة ذلك فى مجلس الأعمال المصرى الإيطالى

وخاصة نقل هذه الاستثمارات إلى مصر وأشار إلى أن ذلك يتوقف  على ما تقدمه مصر من حوافز استثمارية واستقرار الأوضاع بها.

وحول التعاون  المشترك فى التدريب المهنى، قال إن بلاده تدعم ذلك وخير مثال عليه المعهد الفنى الإيطالي بالفيوم، وأضاف: نسعى فى المرحلة الثالثة لمبادلة الديون  إلى عمل معهد جديد فى القاهرة.

وأشار إلى انه سيتم توفير فرص للتدريب من خلال مجلس الأعمال المصرى الإيطالى

.

وكشف مساري عن برنامج المنح الدراسية لبلاده  لمنطقة الشرق الأوسط، الذي خصصته الخارجية  الإيطالية، وقال إن ثلثي الطلبات جاءت من مصر وحصل أربعون من المصريين من بين سبعين مرشحا على هذه المنحة.

 

أهم الاخبار