"أليانز مصر" تستثمر 5 مليارات جنيه فى تأمينات الحياة

اقتصاد

الأربعاء, 16 أبريل 2014 14:17
أليانز مصر تستثمر 5 مليارات جنيه فى تأمينات الحياة
كتب - عبدالرحيم أبوشامة:

أكد أودو كروجر الرئيس التنفيذى لشركة اليانز مصر، أن استثمارات الشركة فى مجال التأمين على الحياة بلغت 4 مليارات جنيه ونحو 900 مليون جنيه فى تأمينات الممتلكات.

كما  أكد أن شركته حققت نموًا بلغ 8,2%خلال العام الماضى 2013 رغم الصعوبات التى واجهت سوق التأمين فى مصر منذ ثورة يناير وعقب أحداث ثورة  30 يونيو، لافتًا إلى تأثر الشركة فى الأقساط الجديدة خلال الثلاث شهور الأولى عقب ثورة يونيو، متوقعًا تحسن الأوضاع خلال عام 2014 مقارنة بالعام السابق.

أشار كروجر خلال أول مؤتمر صحفى عقده بالمقر الجديد للشركة اليوم  بحضور محمد مهران عضو مجلس الإدارة المنتدب وأيمن حجازى المسئول المالى أن شركة تأمينات الممتلكات حققت أرباحًا بلغت 21 مليون جنيه بمعدل نمو بلغ 8,2% وحققت شركة تأمينات الحياة أرباحًا بلغت قيمتها 21 مليون جنيه بمعدل نمو 56% مقارنة بالعام السابق.

وأوضح أن شركة اليانز مصر تتجه لتأسيس شركة قابضة سيتم إطلاقها فى عام 2015 القادم بعد أن تم تأسيس شركة إدارة حاليًا برأسمال 10 مليون جنيه لتنسيق الأنشطة الخاصة بنشاطى الشركة وتم إقرارها فى أول اجتماع لمجلس الإدارة الأسبوع الماضى.

كما أطلقت الشركة مركز لتدريب العاملين لديها وعمل برنامج للمحاكاة ودعوة بعض العملاء للمشاركة كما أن الشركة سوف تستقبل المتدربين من الشركات الأخرى  ولفت إلى أن اليانز أنفقت 42 مليون دولار لتحسين البنية التحتية، وتطوير مركز خدمة العملاء وإعداد قاعات للتدريب، وقال إن

المبنى الجديد سيتم افتتاحه  رسميًا فى يونيو القادم.

وقال إن الشركة تتجه لاستخدام تكنولوجيا المعلومات فى أقسام الشركة تحصيل الأقساط من خلال تكنولوجيا الحديثة وتم رصد 6 ملايين دولار لهذا الغرض.

وحول حصة اليانز فى السوق المصرى أشار "كروجر " أنها تحتل المركز الثانى بعد شركة مصر للتأمين فى تأمينات الحياة وتستحوذ على 20% وبالنسبة لتأمينات الممتلكات تصل حصتها إلى 3,7% من إجمالى 6% بالسوق المصرى.

وأعرب عن تفاؤله بمستقبل سوقًا لتأمين فى مصر مع تحقيق خطوات مسبوقة للأمن فى الشارع المصرى،  وقال إن سوق التأمين يتأثر بالعملة والتحويلات الأجنبية ومعدلات التضخم علاوة على التوقعات والإجراءات التى سوف تتخذه كل من الحكومة والبرلمان بعد انتهاء خارطة الطريق.

ولفت إلى أن الشركة سوف تنتهى من إعادة هيكلة الفروع لديها والشعور بالتحسن فيها بنهاية العام الجارى.

وأوضح أنه سيتم التوسع فى فروع جديدة فى 6 أكتوبر وصعيد مصر مبينًا أن فروع الشركة منتشرة فى  كل من القاهرة الجديدة والمعادي ومدينة نصر والدقي والإسكندرية وبورسعيد وأسيوط والمنصورة والغردقة وشرم الشيخ.

وقال إنه سيتم طرح بوليصة تأمين طبى دولية داخل مصر وخارجها تقوم عليها الشركة نفسها سوف تغطى 6 أمراض كما أنها سوف تطرح منتجات جديدة على الحياة تتكامل مع الوثائق الجديدة موضحا أن اليانز العالمية من أهم وأكبر المجموعات المالية المتخصصة في تقديم الخدمات المالية، والتأمينية المتكاملة على مستوى العالم.
وتحتفل المجموعة عام 2015 بمرور125 عاماً على تأسيسها.

 

أهم الاخبار