شراكة "مصرية ـ يابانية" فى صناعة التكييف

اقتصاد

الأربعاء, 16 أبريل 2014 13:32
شراكة مصرية ـ يابانية فى صناعة التكييف
كتب - صلاح الدين عبدالله

وقعت مجموعة طيبة المنزلاوى المتخصصة فى مجال صناعة أنظمة التكييف شراكة إستراتيجية مع شركة هيتاشى اليابانية العالمية لإنتاج أنظمة التكييف والتبريد.

وقال المهندس شادى المنزلاوى العضو المنتدب لمجموعة طيبة على هامش المؤتمر الصحفى للتوقيع إن هذه الشراكة بمثابة الثقة فى الاقتصاد المصرى وتأكيد على الإمكانيات الكبيرة للصناعة المصرية، وتهدف إلى نقل أحدث تكنولوجيا يابانية لإنتاج وتصنيع أنظمة التكييف والتبريد التى تتميز بها شركة هيتاشى اليابانية لمصر والتى تمتاز بأعلى جودة وأداء وتوفير فى استهلاك الطاقة والحفاظ على البيئة، ليتم إنتاجها بأيد مصرية ويتم تصديرها إلى الشرق الأوسط وأفريقيا مما سوف يخلق فرص عمل جديدة ويساهم فى زيادة التصدير.
وقال "المنزلاوى" إن حجم الاستثمارات المباشرة خلال الخمس سنوات القادمة حتى

عام 2019 تصل إلى 30 مليون دولار منها 10 ملايين دولار يتم ضخها خلال المرحلة الأولى والباقى على أربع سنوات مشيرا إلى أن حجم الأعمال المستهدف خلال خمس سنوات 300 ألف جهاز بقيمة مليار جنيه مصرى سيتم توجيه 40 % من الإنتاج للتصدير و60% للسوق المحلى.
كما أشار إلى أن عملية التصنيع ستتم فى مصانع المجموعة بالعاشر من رمضان مع زيادة عدد العمالة حيث يوفر خط الإنتاج الجديد 1000 فرصة عمل مباشرة و2000 فرصة عمل غير مباشرة.
وتعمل المجموعة فى السوق المصرى منذ أكثر من 35 عاما يصل حجم أعمالها إلى نصف مليار جنيه مصرى وحجم استثمارات يتجاوز 300 مليون جنيه. ويعمل بها أكثر من 1200 مهندس وفنى.

أهم الاخبار