ارتباك بالغرف التجارية

اقتصاد

الثلاثاء, 15 أبريل 2014 07:32
ارتباك بالغرف التجارية
كتبت - هدي بحر:

ساد الارتباك والتخبط داخل وزارة التجارة والصناعة بسبب منشور صدر بالسجل التجاري أمس الأول بفتح باب الترشح لانتخابات اتحاد الغرف التجارية وفقا للمواعيد التي حددها القانون بفتح باب الترشح يوم 13 من الشهر الحالي.

أكدت مصادر بوزارة التجارة أن المنشور الذي أصدره السجل وضع مسئولي الوزارة في حرج خاصة أنهم قاموا بإبلاغ رؤساء الغرف التجارية نهاية الأسبوع الماضي بتعديل العمل بالمنشور بفتح باب الترشح لحين إشعار آخر.
أكد إيهاب السعيد عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية الذي خاض انتخابات الدورة الأخيرة ضمن 11 عضوا علي قائمة المهندس إبراهيم العربي أن التعليمات الشفهية لا تعطل مواعيد حددها القانون، وهو ما صدر به منشور السجل التجاري، وأوضح أن تأجيل موعد الانتخابات يستلزم إصدار مرسوم بقانون لتأجيلها من رئيس الجمهورية وبعد اتفاق رؤساء الغرف علي التأجيل.
وأكدت المصادر أن هناك اتجاها بمجلس الوزراء لتأجيل الموعد المحدد

لإجراء الانتخابات لما بعد إجراء الانتخابات الرئاسية نظرا لتزامنها معها حيث إن الانتخابات الرئاسية تقرر إجراؤها يومي 26 و27 مايو ويسبقها موعد انتخابات الغرف التجارية بيوم واحد.
وكان موضوع تأجيل الانتخابات قد تمت مناقشتها داخل أروقة الغرف التجارية وتباينت الآراء حوله، حيث رفضت بعض الغرف التأجيل وأبرزها دمياط والدقهلية والبحيرة ووافقت غرف أخري مثل: القاهرة وعلي ذلك انحاز مجلس إدارة غرفة الإسكندرية لرئيس الاتحاد أحمد الوكيل وهو الاتجاه الذي سعي إليه منذ أكثر من شهرين واقترحه علي وزير التجارة والصناعة الذي أبدي موافقة مشروطة بإجماع الغرف التجارية

أهم الاخبار