رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

المدينة أكتوت بنار القرارات العقابية لنظام "مبارك"

اللواء سماح قنديل
اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد

أكد اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد أن المحافظة شهدت خلال السنوات الماضية أزمات عديدة أثرت بالسلب علي التنمية الاستثمارية بالقطاعات الاقتصادية.

وقال «قنديل» في تصريحات خاصة لـ «الوفد» علي هامش حضوره لافتتاح فرع مجموعة ماكدونالدز للمطاعم بمدينة بورسعيد: إنه آن الأوان كي تسترد المحافظة عافيتها بعد الفترات العصيبة التي مرت به وأكتوي بنارها المواطنون في السنوات الماضية، التي بدأت مع القرارات العقابية بصدور القانون رقم 5 لسنة 2002 الذي أصدره الرئيس المخلوع حسني مبارك بإلغاء نظام عمل المنطقة الحرة ببورسعيد، ثم  تداعيات ثورة 25 يناير والانفلات الأمني الذي شهدته المحافظة، وكذلك أحداث مجزرة بورسعيد، وهو ما كان له التداعيات السلبية علي مجالات الاستثمار.
واشار «المحافظ» إلي أن المرحلة القادمة ستشهد انطلاقة قوية يحصد المواطنون ثمارها من

عمليات تنمية وضخ استثمارات في جميع المجالات، خاصة المجال السياحي والعمل علي تطوير القري السياحية في مناطق الكناري، والكروان، والفيروز.. وأوضح أن المحافظة حريصة علي مساندة المشروعات المتعثرة ودعم متناهية الصغر من خلال التواصل مع المستثمرين، وكذلك المتوسطة التي تعتبر أحد مقومات التنمية الاقتصادية، خاصة أنه يوجد اكثر من 400 مصنع في مناطق متعددة تعمل المحافظة علي حل مشاكلهم.
كما أشار إلي الدور الذي يتم في مواجهة عمليات تهريب البضائع إلي المناطق الأخري وعمليات الضبط المستمر لهذه البضائع.