رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبير سوق المال:

يطالب بأفكار خارج الصندوق للنهوض بالاقتصاد

اقتصاد

الجمعة, 21 مارس 2014 08:09
 يطالب بأفكار خارج الصندوق للنهوض بالاقتصاد الدكتور أحمد عبد الحافظ
كتب - صلاح الدين عبدالله:

طالب الدكتور أحمد عبد الحافظ خبير أسواق المال الحكومة بعقد مؤتمر دولي يستهدف تسويق مصر الجديدة للعالم برؤية جديدة تتلاءم مع الفترة القادمة التي تتبناها الدولة على المستوي الاقتصادي والسياسي.

وقال «عبد الحافظ» خلال ندوة جمعية المحللين الفنيين المصرية التي عقدتها مؤخراً حول الاقتصاد إن مصر لديها فرص عديدة للاستثمار تتمثل في مجالات الطاقة التقليدية والمتجددة، وتطوير الساحل الشمالي، والثروة التعدينية، وإزالة الألغام بما يساهم في استثمار أراضيها.
كما طالب بقانون موحد للاستثمار، وتشريع خاص محفز

للطاقة المتجددة أسوة بالدول الأخري بما يساهم في جذب الاستثمار الخارجي وبذلك يساهم في خلق فرص عمل جديدة.
وأشار الى أن الاقتصاد يواجه تحديات كبيرة، وأنه يجب لتخطيها الاستناد إلى سياسات وخطط متقدمة وواقعية خارج الصندوق والتقليدية بما يساعد على توفير فرص عمل من خلال التركيز على مجال البحث والتطوير، بالإضافة الى ضرورة العمل على قضايا الدعم والأجور وتطوير النظام الضريبي والتوصل
الى كيفية الإيقاف في مواجهة أسباب تزايد معدلات التضخم، وعجز الموازنة العامة وعجز ميزان المدفوعات.
وأضاف: إن الاقتصاد المصري يُعد اكبر اقتصاد في منطقة شمال افريقيا، وأن مصر على مستوى العالم العربي تحتل المركز الثالث بعد السعودية والامارات.
كما أوضح أن هيكل الاقتصاد القومي قوي ويدعو للاطمئنان وظهر ذلك في تجاوزه الأزمة المالية العالمية عام 2008.
وشدد «عبد الحافظ» على أهمية الاستثمار الأجنبي المباشر والذي يؤدي بصفة عامة وظيفة أساسية في تحقيق النمو على المستوى القومي، بالإضافة الى دوره في رفع مستويات الانتاجية والقدرة على المنافسة، إن تفاعل الاستثمار الاجنبي المباشر يعتمد على المناخ الموجود في الدول المتلقية.
 

أهم الاخبار