رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

زيادة انتاج معامل "ميدور" إلى 160 ألف برميل يوميا

اقتصاد

الجمعة, 21 مارس 2014 07:56
زيادة انتاج معامل ميدور إلى 160 ألف برميل يومياالمهندس شريف اسماعيل وزير البترول
كتبت ـ سناء مصطفى:

أعلن المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، أنه تقرر  التوسع بالوحدات الإنتاجية بمعمل تكرير ميدور بالإسكندرية لزيادة الطاقة التكريرية الحالية للمعمل بنسبة 60% للوصول بها من100 ألف برميل يوميًا إلى 160 ألف برميل للمساهمة فى توفير احتياجات السوق المحلى من المنتجات البترولية الرئيسية من السولار والبوتاجاز والبنزين عالى الأوكتين بما يناسب  المواصفات العالمية للمنتجات.

كما تقرر تحديث وحدة التقطير الحالية بالمعمل لزيادة كفاءة عمليات التشغيل من

خلال استخدام أحدث التكنولوجيات ليتواصل مع التغيرات السريعة فى تقنيات صناعة التكرير العالمية. 
وأضاف الوزير  أن معمل ميدور قام بتكرير 31 مليون طن خام خلال العام وتسليم انتاجه بالكامل من السولار والبوتاجاز والبنزين عالى الأوكتين الى هيئة البترول لتلبية احتياجات السوق المحلى.
وبلغ إنتاج ميدور من السولار 6ر1 مليون طن بقيمة 5ر1 مليار دولار، بالإضافة إلى
148 ألف طن من البوتاجاز بقيمة 129 مليون دولار ومايزيد عن مليون طن من البنزين عالى الأوكتين قيمتها  تزيد عن مليار دولار و 515 ألف طن من وقود النفاثات قيمتها حوالى 500 مليون دولار، كما قام المعمل بتصدير منتجات  بمبلغ 275 مليون دولار من خلال  شحنات وقود النفاثات والفحم البترولى للأسواق الخارجية.
كما تقرر دراسة إقامة مشروع استرجاع مياه الصرف الصناعى وإعادة استخدامها داخل المعمل فى إطار لتحقيق التنمية المستدامة و التوافق البيئى ليكون معمل ميدور أول معمل يطبق أنظمة متقدمة فى عمليات استرجاع المياه .

 

أهم الاخبار