رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس الضرائب يطالب بالتحول للسداد الإلكترونى

د. مصطفى عبدالقادر
د. مصطفى عبدالقادر رئيس المصلحة اثناء المؤتمر

أكد الدكتور مصطفي عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب، أن معدل السداد الإلكتروني لحصيلة الضرائب لا يتناسب مع القدرة الحقيقية للمجتمع المصري والعمليات المالية التي تتم بالسوق، مطالباً رئيس المصلحة بضرورة الاستفادة من مزايا المدفوعات الإلكترونية.

جاء ذلك خلال افتتاحه أعمال مؤتمر الدفع والتحصيل الإلكتروني من أجل بناء اقتصاد أفضل الذي تنظمه شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية e-finance  المملوكة للمال العام، للإعلان عن التيسيرات الجديدة التي تقدمها منظومة الدفع الإلكتروني للمستحقات العامة فى موسم تقديم الإقرارات الضريبية والذي ينتهي في 31 مارس الحالي للأفراد و30 أبريل للأشخاص الاعتباريين.

وأكد عبد القادر، أن الإيرادات الضريبية تمثل 70% من إجمالي الإيرادات العامة للموازنة العامة، وهذه الأهمية تفرض اتخاذ كافة الإجراءات لتأمين حصيلة الضرائب وتنميتها، والأهم تسريع عمليات التحصيل وهو ما توفره منظومة الدفع الإلكتروني لمستحقات الضرائب والجمارك التي تشهد تحسن ملحوظ في نسب

الإقبال عليها وتوسع لقنواتها التي تضم الآن ليس فقط فروع البنوك التجارية وإنما أيضا مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء مصر.

وأضاف، أن سداد الضرائب من الملفات المهمة لدعم الآداء الحكومي، رغم أنها من القضايا غير المحببة بالنسبة للمواطنين حتي في الدول الديمقراطية العريقة.

وشدد على أهمية نشر الوعي بأثر السداد الإلكتروني في إنشاء نظام للمعلومات بدونه لا يمكن تحقيق الاستقرار الضريبي، بجانب فوائده العديدة سواء لتعزيز موارد البنوك والخزانة العامة أو تحسين عمليات سداد الضرائب والقضاء على مخاطر نقل الأموال خاصة في ظل المخاطر الأمنية التي نشهدها.