رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"تنظيم الاتصالات": ظاهرة "الوصلة" سبب المشاكل

اقتصاد

الأربعاء, 19 مارس 2014 12:19
تنظيم الاتصالات: ظاهرة الوصلة سبب المشاكلالمهندس هشام العلايلى
كتب – جهاد عبدالمنعم:

عقد اليوم، المهندس هشام العلايلى رئيس الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات اجتماعاً بين قيادات الشركات مقدمى خدمات الإنترنت وممثلى شباب ثورة الإنترنت.

استعرض الجهاز أهم ما جاء فى الاجتماع السابق بين الجهاز وممثلى شباب ثورة الإنترنت.
قام ممثلو شباب ثورة الإنترنت بعرض المشكلات التى يعانى منها المستخدمون الخاصة بمقدمى الخدمات، كما قاموا بعرض مقترحاتهم لتسعير سرعات الإنترنت وتحسين جودة الخدمة وخدمة العملاء، ثم قام ممثلو الشركات بتبادل الآراء معهم فى بعض النقاط التقنية وقاموا بشرح بعض المشكلات التى تواجههم فى السوق المصرية خاصة فى عناصر التكلفة

الخاصة بتقديم الخدمة.
وجه المهندس هشام طلب إلى الجميع بالانتقال إلى مرحلة الأفعال وليس الأقوال ووضع خطة عمل مستقبلية لمصلحة كل الأطراف، حيث أوضح أن مراجعة الأسعار شىء وارد ولكن لن تستطيع الشركات النزول عن أسعار التكلفة الفعلية ما ينعكس سلبا على الجميع، وأن ظاهرة الوصلات غير الشرعية تعد من أهم أسباب مشكلة بطء السرعة فى الشبكات كما أنها تضر بالمستخدمين والشركات والسوق ولابد من توعية المستخدمين لإيقاف الوصلات للحصول على
خدمة بجودة مناسبة، ودعا ممثلى ثورة الإنترنت التعاون مع الشركات للحد من هذه الظاهرة.
كما اقترح المهندس هشام على الشركات أن تقوم بتقديم حافز للعملاء وسعات إضافية مجانا لتحفيزهم على استخدام الإنترنت فى غير ساعات الذروة. ويقوم أيضا الجهاز بدراسة إمكانية تقديم خدمات الإنترنت عن طريق الأقمار الصناعية، خاصة بالمناطق التى تعانى من عدم توافر البنية الأساسية لتقديم خدمات الإنترنت.
وفى نهاية الاجتماع طلب رئيس الجهاز من الشركات تقديم عروض مبتكرة ومحددة لتلبية احتياجات الشباب فى استخدام الإنترنت بأسعار مناسبة وتحديد موعد لذلك.
وتم الاتفاق على أن تقوم الشركات بدراسة هذا المقترح وكيفية تنفيذه والرد على الجهاز فى غضون أسبوعين، على أن يتم الاجتماع مرة أخرى مطلع شهر أبريل المقبل.

أهم الاخبار