عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المقاصة توقع اتفاقية تعاون مع بورصة السودان

بوابة الوفد الإلكترونية

وقعت شركة مصر للمقاصة والايداع والقيد المركزى وسوق الخرطوم للأوراق المالية اتفاقية تعاون  فى إطار حرص المسئولين فى البلدين على توثيق وزيادة آفاق التعاون المشترك فيما بينهما وتفعيلها.

تهدف الاتفاقية إلى قيام شركة مصر للمقاصة بإمداد السوق السودانى بكافة الخبرات والكوادر اللازمة باعتبارها الشركة الرائدة فى هذا المجال والتى تضم كوادر وخبرات كبيرة من تساهم فى دعم كافة شركات المقاصة بالمنطقة .
وقال محمد عبدالسلام رئيس شركة مصر للمقاصة: إن الشركة ساهمت فى تدريب العديد من الكوادر بسوق الأوراق المالية السودانى من خلال نقل الخبرات خلال الزيارات التى يقوم بها سوق الأوراق المالية السودانى والذى بدأ منذ فترة بالبورصة ثم المقاصة.
وأضاف "عبدالسلام" فى تصريحات خاصة لبوابة "الوفد" أن المقاصة منذ تأسيسها وهى حريصة على التواصل مع كافة الأسواق المالية سواء بالمنطقة أوخارجها ، والعمل على دعم هذه الأسواق فنيا بما تضم من خبرات، ويساهم فى تطوير منظومة الإيداع المركزى للدول العربية والأفريقية ودول المنطقة بصورة عامة .
كما أشار إلى أن السوق السودانى يضم نحو 60 شركة يتم التداول عليها فى سوق الخرطوم ،لذا فإن المقاصة تقدم كل الدعم لهذه الأسواق .