رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حرصًا على مصلحة الوطن

طيارو مصر للطيران يرفضون تهديدات النقابة بالإضراب

اقتصاد

الاثنين, 17 مارس 2014 19:03
طيارو مصر للطيران يرفضون تهديدات النقابة بالإضراب
تقرير - عبد الخالق خليفة

رفض طيارو مصر للطيران تهديد نقابة الطيارين بالاعتصام لحين الاستجابة لمطالبهم بتعديل اللوائح السارية حاليًا لتأخر شركة مصر للطيران فى الاستجابة لمطالبهم.

وأشار الطيارون إلى أنهم يقدرون ظروف الدولة فى الفترة الحالية والأوضاع المالية والاقتصادية لمصر للطيران التى تمر بظروف حرجة بسبب زيادة الخسائر المالية وانخفاض الحركة الجوية والحركة السياحية.
وأكدوا أنهم بدءوا جمع توقيعات من زملائهم الطيارين بمصر للطيران لمساندة وزير الطيران الطيار حسام كمال وشركة مصر للطيران فى تلك المرحلة التى لا تحتمل المطالبة بأى زيادة مالية.
وأضافوا أن من تواجد من طيارى الشركة بالنقابة للتهديد بالاعتصام قلة، بينما كانت الأكثرية من طلبة أكاديمية الطيران وطيارى الشركات الخاصة، ولم يتجاوز العدد ٧٠ فقط من مختلف الاتجاهات.
كانت نقابة الطيارين قد ناقشت مع عدد قليل من الطيارين بعض المطالب الخاصة بطيارى مصر للطيران التى سبق طرحها، حيث هدد البعض بالتصعيد والامتناع عن الرحلات للتأثير على الحركة الجوية ومحاولة ضرب الاستقرار بالبلاد فى نفس

توقيت إعلان الجماعة الإرهابية بتنظيم تظاهرات عند بدء الإعلان عن الترشح للانتخابات الرئاسية، وذلك ما رفضه جموع الطيارين، كما رفضت قيادات مصر للطيران الرضوخ لسياسة لى الذراع.
وعقد الطيار سامح الحفنى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران اجتماع مع رئيس النقابة الطيار شريف عبد الباقى انتهى بالاتفاق على تقدم النقابة خطاب رسمى موقع من الطيارين بشان التفاوض عن طريق وزارة القوى العاملة ليتم التفاوض بشكل رسمى.
وصرح الحفنى أنه تم إخطاره بقيام عدد من طيارى مصر للطيران بالاعتصام بمقر نقابة الطيارين المدنيين المصرية بالساعة الحادية عشر مساء أمس الأحد.
وتابع: على الفور، قمت بالاتصال تليفونيًا برئيس نقابة الطيارين المدنيين للوقوف على خلفية الموضوع، وتم الاتفاق على عقد اجتماع صباح اليوم الإثنين لبحث الموقف من جميع جوانبه.
وتم عقد اجتماع بحضور بعض قيادات الطيارين
بمصر للطيران مع الطيار رئيس نقابة الطيارين المدنيين المصرية وبعض أعضاء مجلس إدارة النقابة، والذى أفاد رئيس النقابة خلاله بأن بعض الطيارين توجهوا للنقابة ببعض مطالبهم لتعديل اللوائح السارية بشأنهم، والتى تأخر الرد عليها من شركة الخطوط الجوية.
وبناء عليه رأى بعض أعضاء النقابة تصعيد الموضوع بالطرق القانونية وصولاً إلى عقد تفاوض جماعى عن طريق وزارة القوى العاملة ليتم التفاوض بشكل رسمى بحضور ممثلى الطيارين وفى مدة زمنية معينة.
وأضاف الحفنى أنه بناء عليه فقد طلبنا من الطيار رئيس النقابة التقدم بخطاب رسمى من جانب النقابة يوضح طلب جموع طيارى مصر للطيران أعضاء النقابة بشأن التفاوض من خلال وزارة القوى العاملة والسند القانونى لهذا الطلب حتى يتسنى لنا الرد عليه بعد الدراسة من الناحية القانونية.

وأوضح الحفنى أن سبب تعذر الاستجابة لمطالب الطيارين فى حينه يرجع لصعوبة تنفيذ بعضها فى ذلك الوقت نظرا للموقف المالى الذى تمر به الشركة فى الأونة الأخيرة مع وضع الطلبات الأخرى محل الدراسة.
جدير بالذكر أن التشغيل الصباحى لرحلات مصر للطيران يسير اليوم بصورة منتظمة باستثناء ثلاث رحلات فقط تأخر إقلاعها عن الموعد المحدد لها وفقًا لجداول التشغيل لمدد تتراوح ما بين عشرين وأربعين دقيقة على الأكثر.

أهم الاخبار