رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بين طلاب الجامعات

"البورصة" تطلق مسابقة محاكاة تداول الأسهم

اقتصاد

الاثنين, 17 مارس 2014 11:02
البورصة تطلق مسابقة محاكاة تداول الأسهم
كتب ـ صلاح الدين عبدالله:

أكد الدكتورمحمد عمران رئيس البورصة أهمية نشر الوعى الاستثمارى بالجامعات المصرية، من خلال نظام محاكاة التداول على الإنترنت.

وقال رئيس البورصة خلال مشاركته فى افتتاح قاعة محاكاة تداولات البورصة بكلية التجارة بجامعة عين شمس والتى تم تدشينها بهدف التعريف والتوعية والتدريب على أسس ومبادئ الاستثمار:  إن البورصة حريصة على الاهتمام بتنظيم العديد من برامج التوعية المالية العملية والنظرية من خلال برنامجى (البورصة

خطوة فى خطوة) و(ستوك رايدرز) لمحاكاة التداول على الانترنت وهى أنشطة قائمة فعليا منذ عام 2000 وحتى الآن بالعديد من الجامعات فى مختلف محافظات الجمهورية.
كما كشف رئيس البورصة عن السعى لاستحداث مسابقة بين طلبة الجامعات المصرية بما يتيح مردود أفضل على مستوى التوعية الاستثمارية فى ظل جو من التنافس الشريف.
وأشار عمران إلى مشاركة البورصة فى الأسبوع المالى العالمى (مارس 2014) بمشاركة المعهد المصرفى المصرى لتوعية طلبة المدارس.
كما لفت د عمران إلى قيام إدارة البورصة بالتدريب الصيفى للطلبة، وأكد على اهتمام البورصة بالتواصل البناء مع مختلف الجهات التعليمية وقيادات سوق المال من أجل انجاز تقدم ملموس فى هذا الملف الهام.
شارك فى حفل تدشين قاعة محاكاة البورصة  شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية والدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس فضلا على نادى خبراء المال والذى قام بتمويل عملية الإنشاء.

أهم الاخبار