رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مليار جنيه لزراعة 100 ألف فدان خلال عامين

وزير الزراعة واستصلاح
وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

بحث وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع وفد من الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال، وممثل عن مجلس الغرف السعودي بالقاهرة آلية استزراع 100 ألف فدان خلال عامين باستثمارات تتجاوز مليار جنيه.

وأكدت الجمعية- في بيان أصدرته اليوم الأربعاء- أنه تم خلال لقاء وفدها مع وزير الزراعة، الاتفاق على تشكيل لجنة ثلاثية لدراسة آلية استزراع 100 ألف فدان خلال عامين بمحاصيل حبوب (ذرة وقمح) ضمن برنامج سد الفجوة الغذائية الذى يعد على قائمة أولويات وزارة الزراعة.
الجدير بالذكر أن وزارة الزراعة سبق أن وقعت مذكرة تفاهم مع الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال والمصرف المتحد، بهدف تنظيم العلاقة بين الأطراف الثلاثة لتوفير الأراضي من قبل الوزارة ليتم طرحها على المستثمرين.
وتنص مذكرة التفاهم على قيام الجمعية بتوفير التمويل اللازم للاستزراع من الجهات والصناديق الدولية والسعودية، وتقديم الدراسات الاقتصادية والمالية والفنية اللازمة التي قد يحتاجها المستثمرون لبدء الاستصلاح وإتمامه بما يحقق التنمية الاقتصادية والربح المادي، على أن تتم الاستعانة بالمصرف المتحد في عمليات التمويل.
وحضر اللقاء الأمين العام للجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال أحمد صبري درويش، ورئيس مجلس إدارة المصرف المتحد محمد عشماوي، وعبير الخولي ممثلًا عن مجلس الغرف السعودي بالقاهرة، ورئيس هيئة التنمية الزراعية مجدي أمين.