رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى لقائه بسلطان الجابر

محلب يبحث استكمال تنفيذ مشروعات التمويل الإماراتى

اقتصاد

الثلاثاء, 04 مارس 2014 16:49
محلب يبحث استكمال تنفيذ مشروعات التمويل الإماراتى
كتب - ناصر فياض


أكد  الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الدولة الإماراتى، أن المشروعات التى  يجري العمل بها فى مصر تتضمن بناء وحدات لطب الأسرة في 23 محافظة، ومائة مدرسة، وخمسين ألف وحدة سكنية للشباب، وصوامع لتخزين مليون ونصف مليون طن من الحبوب، كما تتضمن تطوير عدد من مزلقانات السكك الحديدية بالإضافة إلى استكمال شبكات الصرف الصحي لعشرات القرى، وإنشاء خطوط إنتاج الأمصال واللقاحات وغيرها من المشاريع.

وقد دخل العديد من هذه المشروعات مرحلة التنفيذ الفعلي على أرض الواقع، حيث زار الوزير الإماراتي محافظتي الأقصر وقنا في ديسمبر من العام الماضي للاطلاع على تقدم العمل في إنشاء عدد من المدارس ووحدات الرعاية الصحية.

جاء ذلك خلال استقبــال المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء للوزير الإماراتي والوفد المرافق له بحضور وزراء التخطيط والتعاون الدولي، والمالية.

واستهــل الوزير الإماراتى اللقاء بتهنئة رئيس الوزراء بتشكيل الحكومة الجديدة، مؤكداً أن دعم مصر والوقوف بجانب شعبها إستراتيجية راسخة في السياسة الإماراتية.
واستعرض الجابر تطور تنفيذ المشروعات التى تضمنتها  اتفاقية دعم البرنامج التنموي المصري التى تم توقيعها فى أبو ظبى فى أكتوبر 2013، وتقدم بموجبها دولة الإمارات العربية المتحدة مبلغ 4.9 مليار دولار لتنفيذ عدد من المشروعات لتطوير القطاعات والمرافق الخدمية والارتقاء بالأوضاع المعيشية والحياتية والتنمية البشرية للشعب المصري.
 
   ووجه رئيس الوزراء الشكر للجانب الإماراتى على الدعم القيم الذى قدمته الإمارات للشعب المصرى، والمساندة السياسية والاقتصادية التى بادرت بها الإمارات منذ ثورة الثلاثين من يونيو وحتى الآن..
كما أعرب رئيس الوزراء عن تطلعه لاستمرار أواصر هذا التعاون البناء، مؤكداً أن الحكومة لن تأل جهداً عن توفير كافة الإمكانات المتاحة فى هذا الشأن، مع تطلعنا كذلك لزيادة حجم الاستثمارات الإماراتية فى مصر فى كافة المجالات.

      كما أشاد محلب بحرص الإمارات الشقيقة على دعم مؤسسة الآزهر الشريف فى عدد من المشروعات منها مشروع إنشاء سكن طالبات الأزهر، والذي يضم أربعة مبان على مساحة 3650 متراً مربّعاً للمبنى الواحد، بالإضافة إلى تدشين العمل في مكتبة الأزهر الجديدة، والتي تقيمها الإمارات على مساحة 6000 متر مربع، لتضم ذخائر الكتب الإسلامية والتراثية والعلمية التي يحتفظ بها الأزهر الشريف.
 

أهم الاخبار