رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الرقابة المالية تصدر ضوابط تسويق التأمين البريدى

اقتصاد

الخميس, 27 فبراير 2014 12:01
 الرقابة المالية تصدر ضوابط تسويق التأمين البريدى
كتب- عبدالرحيم أبوشامة:

اعتمد مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية برئاسة شريف سامى ضوابط تسويق منتجات شركات التأمين من خلال فروع الهيئة القومية للبريد.

وصرح شريف سامى رئيس الهيئة أنه لأول مرة فى مصر يتم السماح بإتاحة المنتجات التأمينية لعملاء البريد من خلال فروع يتم التعاقد على تقديم الخدمة من خلالها، على ألا يتم تسويق منتجات أكثر من شركة تأمين واحدة فى فرع أو مكتب واحد من فروع الهيئة القومية للبريد. ولفت الى أن الهيئة استهدفت التيسير على المواطنين نظراً للانتشار الجغرافى الواسع لشبكة فروع للبريد،

وبغرض زيادة الوعى التأمينى لدى مختلف شرائح المجتمع.
وحدد الدكتور محمد معيط نائب رئيس الهيئة الضوابط بجواز شركات التأمين المرخص لها من الهيئة التعاقد مع البريد على تسويق منتجاتها النمطية المعتمدة من الهيئة من خلال مكاتب أو فروع الهيئة القومية للبريد من الفئة الأولى على الأقل.
وأضاف: "على أن تلتزم شركة التأمين بالتأكيد على أن عملاء التأمين البريدى على دراية كاملة بأن هيئة البريد ما هى إلا مكان للتسويق وليست مسئولة
عن شروط وأحكام منتجات التأمين التى يتم تسويقها ولا عن سداد أية تعويضات وأن المسئولية عن ذلك تقع على شركة التأمين وحدها" .
وتابع: "أن يتم تخصيص مكان مستقل لشركة التأمين بالفروع المرخص بالعمل من خلالها لتسويق المنتجات التأمينية من خلال موظفى ومندوبى وممثلى الشركة بشكل منفصل عن المنتجات البريدية مع الإعلان بوضوح عن أن المنتجات التأمينية التى يتم التسويق لها صادرة من فرع شركة التأمين وليس الهيئة القومية للبريد".
وأضاف "معيط" أنه يجب أن تتوافر فى فريق عمل المنتجين أو الوسطاء أو المندوبين أو الممثلين بفروع شركة التأمين بالهيئة القومية للبريد شروط ممارسة أعمال الوساطة فى التأمين وفقاً للأسس والشروط المحددة بالقانون رقم 10 لسنة 1981 وتعديلاته.
 

أهم الاخبار