رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هيرميس: الوضع الاقتصادى أفضل بعد 30 يونيو

اقتصاد

الثلاثاء, 18 فبراير 2014 17:28
هيرميس: الوضع الاقتصادى أفضل بعد 30 يونيو
وكالات

أكد مدير إدارة الأصول بشركة المجموعة المالية (هيرميس) نبيل موسى أن الوضع الاقتصادي لمصر حاليا أفضل مما كان عليه قبل 30 يونيو 2013، متوقعا مزيد من التحسن الاقتصادي خلال الفترة المقبلة بعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية واستكمال خارطة الطريق.

وقال موسى خلال المؤتمر الذي عقدته المجموعة اليوم بمشاركة مسئولي إدارة الصناديق والاصول بها إن هناك تفاؤلا من قبل المؤسسات الدولية بالأوضاع فى مصر مع السير فى تنفيذ خارطة الطريق ما يدعم الاستقرار السياسي.

وتوقع أن تشهد مصر تدفقات استثمارية ضخمة فور الانتهاء من الاستحقاقين السياسيين المتبقين وهما الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، معتبرا أن كل خطوة تنفذ

من تلك الاستحقاقات تزيد من ثقة المستثمر الاجنبي فى الاقتصاد المصري ويؤكد جدية الدولة فى استكمال مؤسساتها الدستورية بما يعزز من فرص ضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية.

وأضاف: أن المجموعة المالية هيرميس وهي من أكبر شركات الاستثمار فى مصر والمنطقة تسعى خلال الفترة المقبلة لزيادة أصولها المدارة فى السوق المصرية بأكثر من 25 في المائة.

ويبلغ حجم الاصول المدارة من قبل المجموعة المالية هيرميس فى مصر نحو 1ر3 مليار دولار وتتتوع تلك الأصول بين صناديق الاستثمار المحلية والإقليمية وتملك

نحو 26 صندوق استثمار متنوع، ليحتل قطاع إدارة الأصول بالمجموعة المشهد الاستثماري في العالم العربي خلال عام 2013.

وقال موسي إن المجموعة تسعى إلى تنمية قاعدة الأصول المدارة في الأسواق العربية وطرح المزيد من الأدوات والمنتجات الابتكارية، كما أن المجموعة لديها ما بين 10 و15 مشروعا استثماريا تعكف على دراستها حاليا ما بين إطلاق صناديق جديدة وإدارة محافظ.

وأضاف: أن صناديق الأسهم التابعة للمجموعة حققت عوائد بنحو 45% خلال عام 2012 ، فيما سجلت عوائد ما بين 25 و30% خلال عام 2013، مشيرا إلى أن المجموعة تعاقدت فى نوفمبر الماضى على إدارة صندوق استثمار ذى العائد المتنوع التابع لبنك الشركة العربية المصرفية، كما حصلت المجموعة مؤخرا على إسناد لإدارة صندوق يومى برأسمال مبدئى 100 مليون جنيه مع إحدى شركات التأمين.

أهم الاخبار