رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الاستثمار": دعم شركات الأدوية بقطاع الأعمال

بوابة الوفد الإلكترونية

نجحت الشركة القابضة للصناعات الدوائية  فى  وقف  نزيف الخسائر خلال السنوات الماضية.

 وكشفت الجمعية العامة للشركة عن تحقيق  أرباح بلغت  357 مليون جنيه  فى العام المالى 2013-2013 مقابل 327 مليون جنيه فى  2011-2012
وأكد الدكتور عادل عبد الحليم، رئيس الشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية حدوث نقلة مهمة هذا العام فى أداء الشركة القابضة وشركاتها التابعة، حيث تم ولأول مرة منذ سنوات وقف نزيف خسائر الشركة وتحقيق ارتفاع فى صافى بنسبة 23.5%.
كما أشار إلى ارتفاع حجم الصادرات لتبلغ قيمتها 217 مليون جنيه مقابل 205 مليون جنيه فى العام السابق، فضلاً عن ارتفاع إجمالى المبيعات ليصل إلى 8.2 مليار جنيه مقابل 7.4 مليار جنيه خلال عام 2011/2012.
ومن جانبه قال  أسامة صالح وزير الاستثمار: إن هذه الأرباح، حتى وإن كانت ضئيلة مقارنةً بحجم مقومات وإمكانيات منظومة شركات الأدوية التابعة للدولة، إلا أنها تعبر عن تحقق خطط التطوير والتنمية، وعن حُسن إدارة الظروف الاستثنائية والأزمات التى تمر بها هذه الشركات، وتؤكد أن شركات الدواء المملوكة للدولة تسير على خطى ثابتة وناجحة نحو التطور، وأنها قادرة على القيام بدورها الاجتماعى المهم رغم كافة الظروف المحيطة.
وشدد وزير الاستثمار على أن استمرار عمل ونجاح شركات

الأدوية التابعة لقطاع الأعمال العام يمثل قضية أمن قومى ودوائى، يستلزم من الدولة تكثيف مساندتها، وتضافر جهود كافة الجهات المعنية لدعم هذه الصناعة ورعايتها نظير ما تقوم به من دور اجتماعى ووطنى مهم، تستحق عليه الدعم والتأييد.
وأكد أسامة صالح، أن وزارة الاستثمار تقوم حالياً بدراسة دخول شركات صناعة الدواء التابعة لقطاع الأعمال العام فى شراكات استثمارية وإنتاجية، من شأنها أن تدر لها أرباحاً وعوائد مالية، تعوض بها التكلفة والخسائر التى تتكبدها الشركات نظير إنتاجها للأدوية المدعومة، والتى من حق المواطن الحصول عليها من الشركات المملوكة لدولته.
كما أكد وزير الاستثمار على كامل دعمه ووزارته لشركات الصناعات الدوائية فى مهمتها الوطنية والإنتاجية والإجتماعية المهمة، حتى تتقدم وتزدهر، مع تشجيع ضخ المزيد من الاستثمارات داخل الشركات بعد دراسة العائد من هذه الاستثمارات.