رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الحكومة تقرر صرف 157 مليون جنيه للعاملين بالغزل والنسيج

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن المهندس أسامة صالح وزير الاستثمار أن المجموعة الوزارية الاقتصادية وافقت فى اجتماعها اليوم برئاسة د.حازم الببلاوى صرف الدفعة الاخيرة من مستحقات وحوافز العاملين بقطاع الغزل والنسيج والتى تترواح 155 ـ 157 مليون جنيه بنهاية الاسبوع الحالى .. كما سيتم تطبيق الحد الادنى للاجور على قطاع الاعمال العام والشركات.

وقال فى مؤتمر صحفى عقده اليوم الاثنين عقب اجتماع المجموعة الوزارية الاقتصادية إنه تم الانتهاء من اعداد دراسة محلية لتطوير قطاع الغزل والنسيج سيتم عرضها على مكتب أجنبى لتقييم تلك الدراسة بحيث تكون منتجات هذا القطاع تستطيع المنافسة .. تستغرق عملية التطوير نحو 33 شهرا مضيفا أن احتياجات قطاع الغزل والنسيج تبلغ ستة مليارات جنيه فى عملية التطوير.
وأشار الوزير الى أنه عرض خلال الاجتماع نتائج الربع الاول للاستثمارات المحلية للسنة المالية التى تنتهى فى 2014/6/30 والتى بلغت 7ر35 مليار جنيه

.. كما بلغ صافى الاستثمار الاجنبى 3ر1 مليار دولار .. ويتوقع أن يصل حجم الاستثمار الاجنبى المستهدف من الخطة العامة 170 مليار جنيه والمخطط أن يصل حجم الاستثمار الاجنبى المباشر 4 مليارات دولار.
وذكر أن ماتم تحقيقه خلال الربع الاول يؤكد إمكانية تحقيق المزيد من الاستثمارات خلال المرحلة القادمة.
وقال الوزير أنه تقرر مد فترة التخفيضات فى المجمعات الاستهلاكية شهريا لتكون خلال الفترة من يوم 5 الى 15 شهريا للتيسير على أصحاب المعاشات والموظفين .. كما تم خلال الفترة الاخيرة طرح كميات كبيرة من اللحوم والفول بأسعار تنافسية.