زعزوع يفتتح الجناح المصرى فى معرض بأسبانيا

اقتصاد

الخميس, 23 يناير 2014 15:07
زعزوع يفتتح الجناح المصرى فى معرض بأسبانياهشام زعزوع
كتبت فاطمة عياد

افتتح  هشام زعزوع وزيرالسياحة الجناح المصرى المشارك فى فعاليات الدورة الرابعة والثلاثين للمعرض السياحى العالمى الفيتور الذى يقام سنويا فى مدينة مدريد بأسبانيا؛

والذى يعد من أهم الملتقيات العالمية التى يشارك فيها كبار صانعى القرار فى مجال السياحة من مختلف بلاد العالم؛ حيث يشارك فيها هذا العام حوالى 170 دولة و9  آلاف شركة سياحية.
وشاركت مصر هذا العام بجناح مساحته 360 م 2 يضم 13 شركة سياحية وجناحين لمصر للطيران وجناح للاتحاد المصرى للغرف السياحية.
وأجرى  الوزير عدد من اللقاءات مع عدد من أهم الشركات ومنظمى الرحلات بأسبانيا حيث أكدت الشركات على تطلعها لزيادة الحركة السياحية إلى مصر التى شهدت نسبة انخفاض فى الفترة الأخيرة بسبب الأحداث فى مصر وخاصة أن أسبانيا تعد مصدر رئيسى للسياحة الثقافية إلى مصر وأن أى قلق فى مدينة القاهرة يؤثر بشكل مباشر على برنامج الرحلة بما يضم الأقصر وأسوان أيضا، وأضحت الشركات الأسبانية أنها فى ترقب

لما سيحدث ليوم 25 يناير القادم فى مصر.
وقد أشار السيد الوزير إلى أنه يجب  تكثيف الجهود وفى أسرع وقت لاسترجاع الحركة من أسبانيا وأنه على استعداد للدعم والمشاركة فى أى جهود تسويقية سواء التقليدية أو المبتكرة والحديثة.
وقد اتفق  الوزير مع منظمى الرحلات على تكثيف الجهود الترويجية استعداداً لاهم  موسمين لسفر السائح الأسبانى حيث تكون الفترة الاولى اعتبارًا من فبراير استعداداً لإجازات أعياد الفصح والفترة لثانية اعتبارا من مايو استعدادا لإجازات الصيف.
وأشار زعزوع إلى أنه فى خلال أيام سيقوم  السفير الأسبانى بالقاهرة بتقديم توصيات  إلى السيد وزير الخارجية الأسبانى لتخيف حظر السفر إلى مصر والقاهرة.
وأكدت وكالات السفر والشركات الأسبانية أن هذا الخبر سيكون له تأثير إيجابى للغاية لتنشيط الحركة السياحية من أسبانيا إلى مصر.
وفى إطار تحفيز منظمى الرحلات على تكثيف جهودهم التسيويقة لمصر قامت وزارة السياحة مع وزارة الطيران بتقديم أسعار خاصة خلال الفترة القادمة بتقديم أسعار خاصة لمنظمى الرحلات.

أهم الاخبار