رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البورصة تربح 0.75% قبيل ذكرى 25 يناير

البورصة المصرية
البورصة المصرية

واصلت مؤشرات البورصة المصرية مكاسبها مع إغلاق تعاملات اليوم، نهاية تداولات الأسبوع، وذلك للجلسة الرابعة على التوالي، وسط عمليات شراء ملحوظة من المؤسسات الأجنبية والعربية والمستثمرين الأفراد العرب على أسهم الشركات المصرية، وسط تجاهل تام للمخاوف من تصاعد الأحداث خلال الاحتفال بالذكرى الثالثة لثورة 25 يناير.

وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالسوق مكاسب قدرها 85ر1 مليار جنيه، ليصل إلى 4ر444 مليار جنيه عند إغلاق اليوم، وسط تداولات نشطة اقتربت من المليار جنيه.
وقفز المؤشر الرئيسي للسوق/إيجي إكس 30/ بنسبة 75ر0 في المائة ليصل إلى 38ر7233 نقطة، كما ارتفع مؤشر /ايجي اكس 70/ بنسبة 7ر0 في المائة مسجلا 15ر565 نقطة.
وامتدت الارتفاعات إلى مؤشر /إيجي إكس 100/ الأوسع نطاقاً ليربح 73ر0 في المائة ليصل إلى 67ر959 نقطة.

وقال وسطاء بالبورصة إن أجواء التفاؤل تسود السوق مع تلاشي المخاوف من تظاهرات 25 يناير التي دعت إليها بعض الجهات في الذكرى الثالثة للثورة.
وقال عمر عبد الفتاح خبير أسواق المال إن ثبات المؤشر

فوق مستوى 7 آلاف نقطة أعطى ثقة كبيرة للمستثمرين وبدل اتجاهاتهم نحو الشراء القوى.

وأضاف أن الجلسات الأخيرة تشهد عمليات شراء متواصلة من المؤسسات المصرية والأجنبية ما يعزز فرص صعود السوق لمستويات 7500 نقطة خلال الأسبوع المقبل، وأن عمليات الشراء التي تشهدها البورصة حالياً هي عمليات ناتجة عن ثقة المستثمرين فى السوق والاقتصاد والأوضاع السياسية في المستقبل، وليست ناتجة عن عمليات شراء سياسي بهدف خلق دعم مفتعل للبورصة كما يروج البعض.

وأوضح أن الأسهم منخفضة القيمة السوقية كانت الأنشط في الفترة الماضية وربما تستمر لبعض الوقت، متوقعاً أن تشهد أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة وأسهم المضاربات نشاطاً قوياً فى الأيام المقبلة .