محافظ المنيا: المنطقة الصناعية تصدر للصين وأوربا

اقتصاد

الثلاثاء, 21 يناير 2014 18:56
محافظ المنيا: المنطقة الصناعية تصدر للصين وأورباجانب من الجولة
كتب- أشرف كمال:

تفقد اليوم اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، أعمال رصف وتمهيد طريق، وادى بعثران الذى يربط المنطقة الصناعية، الواقعة بمنطقة المطاهرة شرق النيل ، بالطريق الصحراوى الشرقى بطول 13 كيلو، وتكلفة قدرها 38 مليون جنية،  فى إطار دعم حركة الطرق إلى المنطقة الصناعية، لدفع عجلة التنمية.

 

وقال المحافظ: إن أعمال الرصف تأتى فى إطار، استكمال أعمال المرافق والطرق بالمنطقة الصناعية، لتوفير الأجواء المناسبة للاستثمار بها، وأشار إلى أنه تم دعم المرافق، خلال العام الماضى بمبلغ 78.4 مليون جنيه، شملت شبكات المياه- الكهرباء- الطرق.

 

وأكد المحافظ، أن الهدف فى الوقت الحالى ينصب على دعم، الاستثمارات التى تهدف للتنمية الصناعية المتكاملة، وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب،  ورفع معدلات النمو داخل المحافظة، كذلك التنسيق لإقامة تجمعات صناعية تكاملية، يختص
كل مصنع بتنفيذ مشروع، تستفيد منه المصانع المجاورة، لإخراج منتج متكامل من داخل المنطقة الصناعية.

 

وأشار إلى أنه جارى دراسات العديد، من الملفات الخاصة بمشروعات كثيفة العمالة، لاتخاذ الإجراءات النهائية، للموافقة عليه والتى سيكون لها مردود إيجابى، على الاستثمار بالمحافظة.

 

وتفقد المحافظ ، خلال زيارته 92 وحدة تجارية لصغار المستثمرين، من الشباب والتى تعتمد على الحرف اليدوية، والصناعات البسيطة، وأكد انه سيتم تخصيص 24 وحدة منهم غير مستغلة، حتى الآن كذلك زيادة المدة الايجارية، من عام إلى 5أعوام .

 

كما تفقد المحافظ، عدد من المصانع التى، تقوم بتصدير منتجاتها للخارج مباشرة ، منها أكبر مصنع للكريستال بالمحافظة، والذى
يضم 1200 عامل، ويستهدف فى توسعاته توظيف 10 آلاف عامل،  حيث يقوم المصنع بتصدير، حوالى 80% من منتجاته لدولة الصين، كذلك مصنع للعصائر ومعجون الطماطم، و الذى تتعامل خطوط إنتاجه مع ألف طن طماطم يومى ومصنع للملابس الجاهزة، يقوم بتصدير كافة منتجاته لأوروبا.

وأكد المحافظ، على دعمه للمستثمرين الجادين، التى لها مردود إيجابى على الحركة الصناعية داخل المحافظة، وأشار إلى أنه لا تهاون مع كل، من يحاول تسقيع الأراضي.

وقال أحمد فؤاد: المشرف على المنطقة الصناعية، أنه تم التنسيق، لتوفير مواعيد محددة صباحا لنقل المترددين والعاملين، من مدينة المنيا إلى المنطقة الصناعية، حيث تقرر أن يتحرك يومى أتوبيسات، الساعة 7.5 و8.5 صباحاً،  وتعاود نقل المواطنين بالعكس مع نهاية اليوم.

وأضاف فؤاد، أن المنطقة الصناعية، تقوم بالإعداد لإقامة معرض، بشهر مارس يضم عدد من المنتجات الخاصة بالمصانع القائمه بها، وسيتم العمل على تسويق تلك المنتجات، عبر المواقع الإلكترونية،  لتصل إلى فرص الاستثمار بالمحافظة، إلى جميع المستثمرين بالدول المختلفة.

أهم الاخبار