صندوق استثمار عالمى يشارك فى مؤتمر "مصر على المسار الصحيح"

اقتصاد

الثلاثاء, 21 يناير 2014 15:10
صندوق استثمار عالمى يشارك فى مؤتمر مصر على المسار الصحيحأسامة صالح وزير الاستثمار
متابعات

يشارك نحو 40 صندوق إستثمار عالمى يصل حجم أصولها إلى أكثر من 250 مليار دولار/الثلاثاء/ المقبل فى مؤتمر " مصر على المسار الصحيح" الذى تنظمه شركة بلتون المالية القابضة ويستمر لمدة 3 أيام.

وقال رئيس مجلس إدارة بلتون علاء سبع- - إن المؤتمر سيشهد مشاركة 5 وزراء، هم الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولى وأسامة صالح وزير الاستثمار والدكتور أحمد جلال وزير المالية وإبراهيم محلب وزير الإسكان ومنير فخرى عبد النور وزير

التجارة والصناعة.

كما سيشارك رئيس هيئة الرقابة المالية شريف سامى ورئيس البورصة الدكتور محمد عمران وممثلين عن البنك المركزى، بجانب ممثلين لأكثر من 25 شركة مقيدة بالبورصة المصرية تعمل فى أنشطة اقتصادية مختلفة.

وأوضح سبع إن صناديق الاستثمار العالمية المشاركة تأتى من جنسيات مختلفة عربية وأمريكية وأوروبية وأسيوية ومن جنوب إفريقيا بجانب صناديق مصرية، مشيرا إلى أن اليوم الأول سيشهد لقاءات مباشرة بين ممثلى

تلك الصناديق ووزراء الحكومة المصرية للاطلاع بشكل مباشر على الأوضاع فى مصر سياسيا واقتصاديا فى ضوء بدء تنفيذ خطوات خارطة المستقبل.

وأشار إلى أن المؤتمر سيشهد طرح رؤية شاملة للحكومة بشأن الأوضاع فى المستقبل، فى ظل التفاؤل الكبير الذى يسود الأوساط الاقتصادية بعد انتهاء أول استحقاق سياسى متمثلا فى الاستفتاء على الدستور الجديد.

وتوقع سبع، أن يشهد المؤتمر مناقشات مثمرة بين ممثلى صناديق الاستثمار ومسئولى الحكومة بما يسهم فى خلق رؤية إيجابية حقيقية بشأن الأوضاع فى مصر.

وقال، إن اليومى الثانى والثالث سيشهد لقاءات ثنائية بين ممثلى الشركات المصرية وصناديق الاستثمار العالمية للاطلاع على فرص الاستثمار والنمو لدى تلك الشركات.

أهم الاخبار