عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الببلاوى" و"جلال" يشاركان فى منتدى دافوس غداً

حازم الببلاوي
حازم الببلاوي

يشارك غدًا الأربعاء الدكتور أحمد جلال وزير المالية فى المنتدى الاقتصادى العالمى "دافوس" ضمن الوفد المصرى برئاسة الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء، حيث تعرض مصر أمام أكبر تجمع عالمى غير رسمى للمسئولين الحكوميين ومجتمع الأعمال والمؤسسات الدولية الإصلاحات التى تقوم بها والفرص المستقبلية لنمو الاقتصاد المصرى خلال الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن يشارك وزير المالية  فى عدد من فعاليات المنتدى منها كلمة أمام جلسة تعقد حول العالم العربى، حيث سيتم مناقشة  كيفية انتقال الدول فى مرحلة التحول بالعالم العربى إلى طريق الاستقرار والمشاركة الجماعية، وسبل توفير فرص عمل للشباب، بالإضافة إلى إمكانيات التعاون الإقليمى بين الدول العربية.
ويشارك فى هذه الجلسة  مسئولين من العراق ( نائب رئيس الوزراء العراقي) والكويت(وزيرة التخطيط والتنمية) والبحرين (رئيس مؤسسة الاستثمار) إلى جانب رجل الأعمال الإماراتى محمد العبار.
كما يشارك وزير المالية فى جلسة خاصة عن مستقبل مصر فى مرحلة التحول، بالإضافة إلى عقده عدد من الاجتماعات واللقاءات الثنائية على هامش المنتدى مع عدد من كبار المسئولين العرب والأجانب، ولقاءات مع وسائل الإعلام العربية والعالمية.
وقبيل سفره أكد الوزير أن مشاركة مصر فى المنتدى العالمى فرصة لدعم جهود الحكومة المصرية لاستعادة ثقة الأسواق الدولية فى مستقبل الاقتصاد الوطني، والترويج للإصلاحات التى اتخذتها الحكومة لاستعادة معدلات النمو المرتفعة والاستقرار المالى والإجراءات المنتظر الإعلان عنها قريبًا من أجل تشجيع مجتمع الأعمال على الإسراع فى تنفيذ الخطط المتعلقة بضخ استثمارات

جديدة بالسوق المصرية، مشيرا إلى أن كثير من الشركات العالمية أعلنت بالفعل عن خطط لزيادة استثماراتها بمصر فور استقرار الأوضاع والانتهاء من المرحلة الانتقالية، وهو الأمر الذى يحدث حاليا بعد إقرار الدستور الجديد وبدء مرحلة بناء مؤسسات الدولة.
وقال إن مصر تحتاج الآن لعودة زخم الاستثمارات الأجنبية والعربية والمصرية لمستويات ما قبل الأزمة المالية العالمية عام 2008 ، لاستغلال الفرص الاستثمارية الواعدة التى يزخر بها الاقتصاد المصرى وفى جميع القطاعات.
يذكر أن الاجتماع السنوى للمنتدى الاقتصادى العالمى "دافوس" للعام الحالى يشارك به 2500 من القادة والوزراء وكبار المسئولين  التنفيذيين والخبراء ورجال الأعمال من بينهم 40 من قادة ورؤساء الدول ، وتستمر فعاليات المنتدى لمدة أربعة أيام؛ حيث يناقش من خلال جلساته أهم التحديات التى تواجه العالم حاليًا والمخاطر المحتملة على المدى المتوسط والطويل، كما يناقش الأفكار الجديدة فى قطاعات الاقتصاد والتكنولوجيا والبيئة وكل ما قد يؤثر على حياة الإنسان خلال الفترة المقبلة.