رئيس القابضة للنقل البرى والبحرى لـ "الوفد":

مشاركة عربية فى محطات حاويات بورسعيد

اقتصاد

الثلاثاء, 21 يناير 2014 08:29
مشاركة عربية فى محطات حاويات بورسعيد
كتبت - حنان عثمان:

توقع اللواء محمد يوسف، رئيس الشركة القابضة للنقل البري والبحري، ارتفاع الأرباح النهائية المحققة في الشركة القابضة للعام المالي الأخير.

وقال في تصريحات خاصة لـ «الوفد»: إن الجمعيات العامة للشركات التابعة التي عقدت خلال الشهر الماضي أظهرت نمواً في الإيرادات المحققة في الشركات مما ينعكس إيجاباً علي النتائج النهائية لأرباح الشركة القابضة.. ولفت «يوسف» إلي أن ذلك يعد أمراً جيداً في ظل الظروف التي مرت بها الشركات خلال الفترة الماضية وتراجع النشاط في عدة قطاعات مهمة، وفي صلب نشاط الشركات منها قطاع الاستيراد والتصدير وشركات نقل الركاب والبضائع التابعة للشركة.
وفيما يتعلق بالمشروعات الجديدة التي تبدأ الشركة العمل فيها خلال المرحلة القادمة، أشار «يوسف» إلي أن الشركة لديها مشروع عملاق في محور قناة السويس وهو إتمام محطة الحاويات الثانية في شرق بورسعيد وتصل تكلفة المشروع نحو 700 مليون دولار، بما يعادل نحو 5 مليارات جنيه مصري.. واعتبر «يوسف» أن بدء هذا المشروع يعد باكورة الاستجابة للمشروعات التي عرضتها وزارة الاستثمار علي المستثمرين العرب خلال مؤتمر الاستثمار المصري الخليجي الذي عقد في القاهرة مطلع شهر ديسمبر الماضي.
ورفض «يوسف» الإفصاح عن تفاصيل المشروع والدول المشاركة فيه،

متوقعاً الإعلان عنه قريباً.. وقال: إن هناك شراكة مع خط ملاحة عالمي وأيضاً شركة إدارة عالمية في المحطة الجديدة، واصفاً المشروع بأنه كبير ويحمل خيراً كثيراً لمصر.
وتوقع رئيس القابضة للنقل البري والبحري تفعيل الاتفاق الذي تم مؤخراً بين الشركة الهندسية لصناعة السيارات وبين إحدي الشركات الصينية العملاقة في مجال صناعة السيارات قريباً.. وقال: إنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة الصينية والشركة الهندسية لصناعة السيارات من أجل تصنيع أتوبيسات من خلال قرض صيني بمصانع الشركة الهندسية.. وقال: إن مبلغ القرض لم يتحدد، متوقعاً بدء الإجراءات الفعلية للتصنيع خلال الشهور القادمة.. وأشار «يوسف» إلي أن المشروع يخص الشركة الهندسية لصناعة السيارات التابعة للنقل البري والبحري ولا علاقة له بشركة النصر للسيارات التابعة للقابضة للصناعات المعدنية.
 

أهم الاخبار